
جنين – فينيق نيوز – أصيب عدد من المواطنين،بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت اليوم الأحد، مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين.
وأفادت مصادر محلية وشهود عيان ، بأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوبهم، خلال مواجهات اعقبت اقتحام حي “الزهراء”.
وكانت اندلعت مواجهات عنيفة، الليلة الماضية، على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس بين الشبان والمستوطنين وقوات الاحتلال.
وأفاد شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين، اقتحموا بحماية جيش الاحتلال، جبل صبيح القريب من بلدة بيتا، وحاولوا رفع علم “الاحتلال الإسرائيلي” على سارية بقمة الجبل.حيث تصدى لهم الاهالي واحربوهم على الانسحاب
ويشهد جبل صبيح محاولات للتوسعات الاستيطانية، وأعمال تجريف ونهب وسرقة للأراضي، تحت حماية جيش الاحتلال.