6 مجازر جديدة في القطاع وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 34262 و 77229 جريحا

Nael Musa
Nael Musa 24 أبريل، 2024
Updated 2024/04/24 at 3:28 مساءً

غزة – فينيق نيوز – أعلنت مصادر طبية، ظهر اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34262 ، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77229 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 79 مواطنا، وإصابة 86 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ومع دخول العدوان يومه الـ201، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من القصف والغارات على مناطق مختلفة من القطاع ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال شمالي النصيرات واستدعت القوات الإسرائيلية طائرة مروحية لإطلاق النار في محيط المكان، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي لا يتوقف.

يأتي ذلك، فيما أكدت حكومة الاحتلال ئاسة بنيامين نتنياهو، نيتها شن عملية عسكرية برية في رفح، والتي من المتوقع أن تبدأ مع انتهاء عيد “الفصح” اليهودي في الأسبوع المقبل، وذلك رغم التحذيرات الدولية

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *