هيئة الاسرى: اعتقال الاطفال مسلسل رعب ليلي

نائل موسى
نائل موسى 19 مايو، 2016
Updated 2016/05/19 at 6:21 مساءً

thumb (1)رام الله – فينيق نيوز – وصفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ، اليوم الخميس،الاعتقالات الليلية المتواصلة بحق الأطفال في القدس وباقي محافظات الضفة الغربية بانها مسلسل رعب ليلي واكثر.

واشارت الهيئة في تقرير استند الى شهادات الأطفال التي ينقلها المحامون تعرضهم للاعتقال من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل، بعد اقتحامها، وتحطيم محتوياتها، والاعتداء على الأهل، و الاعتداء على الطفل المعتقل بالشتم، والسباب، والضرب المبرح، وترويع بعشرات الجنود المدججين بالأسلحة، والكلاب البوليسية

. وتفيد عشرات الشهادات ، “أنه يتم اعتقال الأطفالوهم نيام بشكل همجي، وعصب أعينهم، والاعتداء عليهم بالضرب بالأرجل، وأعقاب البنادق، وسحلهم على بطونهم، وترويعهم بالكلاب البوليسية المفترسة، واقتيادهم إلى جهات مجهولة في العديد من الأحيان”.

وأوضحت الهيئة “أن إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم، التي تعرض الأطفال للمحاكمة في المحاكم العسكرية، وتفرض عليهم أحكاما وغرامات مالية عالية جداً، وتقوم بنقلهم إلى معتقلات خارج أراضي الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك صارخ لاتفاقية جنيف الرابعة”.

وقالت ان قرابة 400 طفل فلسطيني قاصريقبعون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وحوكموا في محاكمات عسكرية، فيما لا يزال بعضهم موقوفا بلا محاكمة.

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *