“نضال المعلمين” تدعو بيوم المعلم لتخصيص حصص للقدس ومكانتها

Nael Musa
Nael Musa 13 ديسمبر، 2017
Updated 2017/12/13 at 2:39 مساءً

 

68695447

رام الله – فينيق نيوز –  أكدت كتلة نضال المعلمين الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن القدس عاصمة دولة فلسطين ، وأن الالتفاف العالمي ضد قرار إدارة ترامب، هو استفتاء دولي على أنها عاصمة دولة فلسطين المحتلة .

ودعت الكتلة في ذكرى يوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف غدا الخميس، المعلمين والمدارس إلى تخصيص جزء من الحصص الدراسية عن مدينة القدس ومكانتها التاريخية والدينية ، والى مشاركة الهيئات التدريسية في هبة الغضب ضد قرار ترامب .

وتابعت الكتلة  تأتي هذه المناسبة وشعبنا الفلسطيني في القدس وفي فلسطين وفي كل مكان يخوض معركة القدس، في مواجهة إعلان الرئيس الأمريكي ” ترامب” الظالم باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية للقدس بتحد سافر لإرادة المجتمع الدولي وقراراته ، وأمام هذا الاعلان فإن كتلة نضال المعلمين تؤكد بأن القدس خط أحمر لا يمكن لأحد في هذا العالم المساس به .

وأضافت نستقبل هذا اليوم لنؤكد للمعلم الفلسطيني في الوطن والشتات بأنه سيبقى كما عهده شعبنا على مدار التاريخ مربيا فاضلا ومعلما معطاء يعمل بجهد دؤوب من أجل خدمة وطنه وشعبه وأبناءه الطلبة ،ولنؤكد من خلال هذه الذكرى على حقوق المعلم الفلسطيني وندعو الحكومة الى التنفيذ الفوري لما تم الاتفاق عليه بين الاتحاد والحكومة وذلك لتأمين حياة حرة وكريمة للمعلم حتى يتمكن من أداء دوره بكفاءة عالية دون الحاجة إلى مد اليد أو البحث عن مجال عمل آخر لسد احتياجاته لأن في ذلك ما يؤثر على عطاءه .

كما اشارت الكتلة لرفضها وإدانتها  لقرار وكالة الغوث بفصل 164  معلما ومعلمة بحجج واهية وأننا نقف لجانب اتحاد العاملين بوكالة الغوث بكافة الفعاليات من اجل اعطاء المعلمين حقوقهم .

كما اشادت الكتلة  بعطاء المعلم الفلسطيني و بالدور الذي يقوم به في كافة المجالات التعليمية والاجتماعية والوطنية وإسهاماته الفاعلة في معركة التحرر الوطني والاجتماعي، وبمشاركات المعلمين والمعلمات في كافة الفعاليات الوطنية ضد الاحتلال.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *