مظاهرات وفعاليات حول العالم.. طلبة جامعة ملبورن الاسترالية يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس تضامنا مع فلسطين

Nael Musa
Nael Musa 29 أبريل، 2024
Updated 2024/04/29 at 1:14 مساءً

 يواصل طلبة جامعة ملبورن الأسترالية، اعتصامهم داخل حرم الجامعة، لليوم الخامس على التوالي، تضامنا مع فلسطين

وقالت الطالبة الفلسطينة ناديا الشاعر، أن عددا كبيرا من طلبة الجامعة يواصلون اعتصامهم داخل الخيام التي نصبوها في حرم الجامعة منذ خمسة أيام، تضامنا مع عزة التي تتعرض لعدوان الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت أن الطلبة عبروا من خلال اعتصامهم عن تضامنهم مع طلبة قطاع غزة الذين حرموا من استكمال تعليمهم المدرسي والجامعي منذ بدء العدوان.

وأشارت إلى أن الطلبة مصرون على الاستمرار بالاعتصام داخل الجامعة للضغط على إدارتها من أجل تغيير سياساتها ومواقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت الشاعر أهمية الحراك الطلابي في جميع أنحاء العالم في التأثير على الرأي العام وحشد الدعم والتضامن والضغط من أجل إنهاء العدوان على أبناء شعبنا.

ولفتت إلى أن اعتصام طلبة جامعة ملبورن، دفع نائب رئيس الجامعة إلى تقديم استقالته، مشيرة إلى أن الطلبة سيواصلون حملتهم للتأثير على مؤسسات تعليمة أخرى.

وتسبب عدوان الاحتلال المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة بحرمان 625 ألف طالب وطالبة من استكمال تعليمهم، كما تسبب باستشهاد أكثر من 6,417 طالبا، وتعرض أكثر من 60% من المباني المدرسية للقصف أو الضرر بشكل مباشر.

يذكر أن الجامعات الاميركية تعيش حراكا طلابيا، منذ نحو 12 يوما تضامنا مع فلسطين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واتسعت رقعة الحراك الطلابي الرافض للعدوان على قطاع غزة، لتصل إلى بعض الجامعات في الدول الأوروبية وكندا وأستراليا.

مظاهرة حاشدة في برلين للمطالبة بوقف اطلاق النار في غزة

بدعوة من اللجنة الوطنية الفلسطينية الموحدة في برلين/ المانيا خرجت مظاهرة حاشدة شارك بها الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين ألمان وأجانب ورفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية واليافطات التي تطالب بوقف فوري لإطلاق النار ووقف المجازر التى يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني ورفع المتظاهرون صور الشهداء الذين سقطوا في غزة، مطالبين بفتح المعابر لادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة المحاصر، واعربو عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة و الثابتة بتقرير المصير والعودة و التحرر و الاستقلال و بناء الدولة كاملة السيادة بعاصمتها القدس حسب قرارات الشرعية الدولية.

مسيرة في اليونان تضامنا مع فلسطين ومع طلبة الجامعات الامريكية والاوروبية

احتشد طلبة الجامعات اليونانية ومتضامنون يونان، وابناء الجاليات الفلسطينية والعربية، في تجمع حاشد في ساحة الحرية بجانب قصر الموسيقى تضامنا مع فلسطين، ومع طلبة الجامعات الامريكية والاوروبية المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والذين يتعرضون للقمع من قبل الشرطة وادارة الجامعات، ووصمهم بمعاداة السامية، رفع المشاركون خلال المسيرة الاعلام الفلسطينية و اللافتات التي تندد بالاحتلال الاسرائيلي ومجازره والدعم لغزة، وللمقاومة الفلسطينية، كما تطالب بوقف فوري لاطلاق النار، وفتح المعابر امام المساعدات الطبية والانسانية لإدخالها الى قطاع غزة المحاصربلا قيود اوشروط من المحتل الاسرائيلي، وعلت الهتافات طيلة المسيرة  باتجاه السفارة الامريكية في اليونان، والتي ادانها المتتظاهرين بانهم قتلة الشعوب ، والحرية الان الان لفلسطين.

فعالية ثقافة في مدينة كولون الالمانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في مدينة “كولون” الالمانية اقيمت فعالية ناجحة للشابات والشباب  أمام الكاتدرائية الشهيرة “الدوم” للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة و الثابتة بتقرير المصير والعودة و الاستقلال و بناء الدولة كاملة السيادة بعاصمتها القدس حسب قرارات الشرعية الدولية، وتنديدا باستمرار حرب الإبادة الجماعية وحرب التجويع التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمساندة أميركية وأوروبية، مطالبين بفتح المعابر لادخال المساعدات الانسانية والطبية الى قطاع غزة المحاصر، تخلالها فقرات من الموسيقى الوطنية الفلسطينية ، وفقرة من التمثيل  المسرحي القوي والناجح لما يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الاسرائيلي وبحضور جمهور واسع وجمهور من السواح من مختلف الاقطار.

فعاليات سياسية في الشمال الاسباني للتضامن مع فلسطين

اقامت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين عدد من فعاليات سياسية في الشمال الاسباني الجاليقي في مدينتي “سانتياغو” و”بيغو” من ضمن فعاليات التضامن مع فلسطين وضد العدوان الوحشي وحرب الابادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي علي قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبين بفتح المعابر لادخال المساعدات الانسانية والطبية الى قطاع غزة المحاصر.
نظم الفعاليات رفاق من لجان التضامن للجبهة الديمقراطية و بالتنسيق مع حزب “بوديموس” الاسباني، شارك العشرات من الرفاق والاصدقاء وتم عرض فلم “الألم الفلسطيني”، كما شاركت في نشاط يوم السبت الموافق 27/4/2024 العشرات من لجان المقاطعه، والنشطاء والمتضامنون مع حقوق الشعب الفلسطيني مؤكدين على الاستمرار في التحركات حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في عودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين حرة مستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.

اتحاد الاطباء الدولي ضد الحرب النووية – فرع المانيا يطالب بوقف فوري ومستديم لوقف النار في غزة

عقد اتحاد الاطباء الدولي فرع المانيا مؤتمره في مدينة فرانكفورت الالمانية بمشاركة عضو المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينية  – المانيا بناء على دعوة من الاتحاد للمشاركة في  المؤتمر وخاصة في ورشة العمل المقامة  حول الحرب على غزة .

و قدم الزميل “جورج” لعموم اعضاء المؤتمر مداخلة مترافقة  مع عرض صور حول الوضع في غزة  والمطلوب تجاهه وقوبلت الكلمة بالترحيب والتضامن من اعضاء المؤتمر .

بعد ذلك عقدت ورشة عمل حول غزة / فلسطين شارك بها ايضا رئيس الصوت اليهودي في المانيا السيد “فيلاند “.

قدم الزميل “جورج” مداخلة لمدة ٢٠ دقيقة حول ما يدور في غزة وفلسطين بشكل عام ، وقدم السيد “فيلاند” التطورات السياسية في إسرائيل، وموقف حكومة نتنياهو وسياسته المراوغة من اجل متابعة الحرب على الشعب الفلسطيني في غزة للبقاء في السلطة .

خرجت ورشة العمل وبعد نقاشات كثيرة تم تقديم اقتراح لعرضه على الموءتمر بالنقاط التالية :-

١- مطالبة الحكومة الالمانية بالكف عن تزويد اسرائيل بالأسلحة ومطالبتها بالتقيد بالقانون الدولي .

٢- الاعتراف بدولة فلسطين على حدود ١٩٦٧ وحق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم بناء على القرار الدولي ١٩٤.

٣- الوقف الفوري والدائم للحرب على غزة .

٤- ادخال المساعدات الطبية والإنسانية فورا إلى قطاع غزة .

إضافة الى هذا الاقتراح سيتم القيام بحملة جمع تواقيع من العاملين في الاطار الطبي في المطالب أعلاه .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *