بالصور.. “عوفر” تمدد اعتقال الطفلة عهد ووالدتها نريمان التميمي

نائل موسى
نائل موسى 17 يناير، 2018
Updated 2018/01/17 at 3:50 مساءً

f4

 

رام الله – فينيق نيوز – مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في معتقل عوفر، اليوم الأربعاء، اعتقال الطفلة عهد التميمي (16 عاما) من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، الى حين انتهاء محاكمتها.

وقال والد عهد باسم التميمي، إن محكمة “عوفر” مددت فترة اعتقالها ووالدتها، حتى السادس من شهر شباط المقبل، وحددت جلسة استماع لعهد في 31 من الشهر الجاري، وجلسة استماع مماثلة لوالدتها في 2 شهر شباط المقبل.

وسبق لمحكمة عوفر ان مددت اعتقال الطفلة اربع مرات، منذ اعتقالها من منزلها في 19 الماضي، حيث وجهت نيابة الاحتلال العسكرية 12 تهمة للتميمي أوائل الشهر الجاري.

وبرر قاضي عوفر قراراه، زاعما انه “لم  يجد بديلا سوى الامر باحتجازها الى حين انتهاء ما وصفة بالإجراءات القضائية” موضحا ان “خطورة الجرائم التي اتهمت بها  الطفلةلا تسمح بأي بديل اخر سوى احتجازها”؟!

وحضر جلسة المحكمةعدد من الدبلوماسيين الأوروبيين  ونشطاء الى جانب عائلتهما

وتحولت عهد التميمي الى ايقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ كانت طفلة في المواجهات ضد القوات الاسرائيلية. وفي حال ادانتها يمكن ان يحكم عليها بالسجن سنوات عدة.

واقتربت عهد وقريبتها نور في 15 كانون الاول/ديسمبر الماضي، من جنديين يستندان الى جدار في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة، وراحتا تدفعانهما قبل ان تقوما بركلهما وصفعهما وتوجيه لكمات لهما.

واعتقلت عهد ووالدتها في 19 كانون الاول/ديسمبر فيما اعتقلت  ابنة عمها نور في اليوم التالي ووجهت اليها النيابة العسكرية تهما بالاعتداء مع الضرب على جندي، وازعاج الجنديين اثناء ادائهما واجبهما، بحسب لائحة الاتهام. قبل ان يطلق سراحها في الخامس من كانون الثاني الجاري  بكفالة، على أن تمثل أمام القضاء لاحقا لمحاكمتها.

وكان شريط مصور ظهر والفتاتين نور وعهد تحاولان ابعاد جنديين من باحة منزل عائلتها قبل ان تقوم بصفعهماوحاولت ام عهد التدخل وابعاد الجنديين عن مدخل المنزل، اثناء يوم من الاشتباكات في انحاء الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ويومها اصيب فتى من عائلة التميمي بالرصاص  المغلف في رأسه خلال الاحتجاجات

f2 f6 f1

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *