طائرة مسيرة تقصف الية للاحتلال خلف السياج وتعود للقطاع

نائل موسى
نائل موسى 7 سبتمبر، 2019
Updated 2019/09/07 at 5:59 مساءً

غزة – فينيق نيوز – قصفت طائرة مسيرة صغيرة “حوامة “، اليوم السبت، آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلف السياج الإلكتروني جنوب قطاع غزة

وقالت مصادر ان الحوالة اجتازت الشريط الحدودي واسقط عبوة ناسفة فوق آلية إسرائيلية ثم عادت ادراجها إلى القطاع،

وادعى جيش الاحتلال تعرضت لأضرار مادية دون أن تقع إصابات في صفوف جنوده.

وعقب ذلك قصف جيش الاحتلال ما قال إنه الخلية التي أطلقت “الحوامة”، دون أن ترد أنباء عن إصابات جراء هذا القصف، وبدوره اعتبر الجيش الإسرائيلي الهجوم الذي حدث اليوم بالخطير، وادعى أنه وجه رسالة سريعة من خلال القصف المباشر الذي نفذه سلاح الجو.

وقال جيش الاحتلال إن طائرة ودبابة للجيش الإسرائيلي قصفتا، فجر اليوم، أهدافا لحركة حماس شمالي قطاع غزة، وبضمن ذلك موقع ونقطة رصد عسكريتين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، لاحقا، إن طائرة عسكرية أطلقت النار باتجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين أطلقوا طائرة مسيرة عبرت السياج الحدودي جنوبي قطاع غزة.

وفيما يشير إلى أن هذا الهجوم يعتبر الثالث من نوعه، كتب محلل الشؤون الأمنية في صحيفة “معاريف”، موشيه ميلمان، أنها ليست المرة الأولى، حيث وقعت هجمتان جويتان بطائرات مسيرة انطلقت من قطاع غزة، في الأسابيع الأخيرة، ألقتا قنبلة يدوية وقذيفة “آر بي جي”.

وكانت أطلقت المقاومة الليلة الماضية خمسة صواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، ردا على إطلاق جيش الاحتلال النار على آلاف المتظاهرين على حدود غزة أمس، مما أسفر عن سقوط شهيدين وإصابة العشرات بجروح.

وكان قصف جيش الاحتلال، فجر اليوم، موقعين للرصد قرب السياج الأمني الحدودي مع قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق 5 صواريخ من القطاع.

وقالت مصادر إن الموقعين تستخدمهما فصائل المقاومة الفلسطينية لرصد تحركات جيش الاحتلال على المنطقة الحدودية، ويقع الأول في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع، والثاني على أطراف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *