النضال الشعبي باليوم العالمي لحقوق الانسان: لا مكان لمرتكبي جرائم الحرب والفاشية الجديدة بين احرار العالم

نائل موسى
نائل موسى 10 ديسمبر، 2022
Updated 2022/12/10 at 12:41 مساءً
رام الله – فينيق نيوز – أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أن توفير الحماية الدولية لشعبنا ،ومجلس حقوق الانسان إلى اتخاذ مايلزم من اجراءات لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا.
وتابعت الجبهة في اليوم العالمي لحقوق الانسان إلى انصاف الشعب الفلسطيني ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المتواصلة ضد شعبنا ،وعمليات الاعدام الميداني التي يقوم بها على مرأى ومسمع العالم اجمع .
وأضافت يحتفل العالم اليوم العاشر من كانون الأول باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948، وما زالت دولة الاحتلال الاسرائيلي ترتكب الجرائم ضد الإنسانية وتمارس التطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتسلب حريته وتهديد حقه في الحياة الآمنة عبر جرائم القتل والحصار وتدمير المنازل، ومصادرة الأراضي والاستيطان، دون مساءلة أوعقاب على جرائمه وإنتهاكاته المتواصلة.
وقالت جرائم الاحتلال،تستدعي من المجتمع الدولي الذي يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان أن يترجم إلتزاماته التي جسدها بمصادقته على المواثيق الدولية واتفاقيات حقوق الانسان بأن يعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي واجباره بقوة القانون بوقف جرائمه ض حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية ، ويعتبر هذا  تحديا  لإرادة المجتمع الدولي في فرض إحترام مبادئ حقوق الإنسان.

وأشارت إن الشعب الفلسطيني إذ يشارك شعوب العالم إحتفالها باليوم العالمي لحقوق الإنسان فإنه يدعو كافة احرار العالم ومحبي الحرية والعدل والسلام حكومات ومؤسسات أن تكثف من جهودها وعملها وتطلق في اليوم العالمي لحقوق الانسان شعارها “نحو انهاء الاحتلال وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير” ، وأن تحاسب الاحتلال على كافة جرائمه ، فلا مكان لمرتكبي جرائم الحرب والفاشية الجديدة بين احرار العالم والمدافعين عن حقوق الانسان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *