المومني: الأردن لا يخضع لأي تفاهمات بحال المساس بالمقدسات في القدس

Nael Musa
Nael Musa 11 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/11 at 8:27 مساءً

63
عمان – فينيق نيوز – قالت المملكة الهاشمية ان الأردن لا يخضع لأي تفاهمات مع اي طرف عندما يتعلق الأمر بالمساس بالمقدسات في القدس المحتلة او محاولة تدنيسها او الإضرار بها بأي شكل، محملا الحكومة الإسرائيلية (القوة القائمة بالاحتلال) مسؤولية اي مساس بالمسجد الأقصى المبارك.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني في بيان له ان اي محاولة لاقتحام الحرم القدسي الشريف او دخوله من قبل الإسرائيليين او اعمال الحفريات، هي اعمال غير مشروعة وعدائية تجاه المقدسات الاسلامية ومشاعر المسلمين عامة.
واكد ان الاردن يبذل كل ما يستطيع للحفاظ على المقدسات الاسلامية وحمايتها مشيرا في هذا الصدد الى الرعاية الهاشمية للمقدسات والاتفاق الذي وقعه جلالة الملك عبدالله الثاني وسيادة الرئيس الفلسطيني في هذا الشأن.
وأوضح ان الالتزام الاردني في هذا الشأن معلن يل وواجب مقدس ولا يخضع لاي تفاهمات مع اي طرف عندما يتعلق الامر بالمساس بالمقدسات او محاولة تدنيسها او الإضرار بها باي شكل من الاشكال.
وقال ان حراس المسجد الأقصى يقومون بواجباتهم على اكمل وجه للحيلولة دون الاقتحامات المتكررة لساحات الاقصى وتعمل الحكومة على زيادة اعدادهم وتمكينهم من القيام بمهامهم النبيلة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *