الاحتلال يقمع مسيرات القدس ضد قرار ترامب ويعتقل 5 مواطنين

Nael Musa
Nael Musa 7 ديسمبر، 2017
Updated 2017/12/07 at 2:06 مساءً

14348909_

القدس عاصمة فلسطين – فينيق نيو ز – قمعت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الخميس، وقفة ومسيرة في منطقة باب العمود وعلى مدخل المسجد الأقصى من جهة بابي المجلس وحطة، في القدس المحتلة خرجت احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي “ترامب”، باعتبار القدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال.

وتشهد  مختلف المدن الفلسطينية في الضفة والقطاع والتي يسودها اضراب شامل، مواجهات تدور الان على مداخلها وفي مناطق الاحتكاك اعقبت مسيرات حاشدة انطلقت ظهرا من مراكز المدن ضمن فعاليات ثاني ايام الغضب الفلسطيني احتجاجا على قرار ترامب.

وعززت قوات الاحتلال من انتشارها وسط القدس ومحيط البلدة القديمة، وسيرت دوريات عسكرية وشرطية، ونصبت حواجز لتوقيف الشبان والتدقيق ببطاقات الشبان.

وأغلقت قوات الاحتلال منطقة باب العامود ا فيما تعيش القدس حالة من التوتر الشديد وسط تجمهر كبير للمقدسيين الذين يرددون الهتافات ضد ادارة ترامب  وضد الاحتلال، ونُصرة للقدس.

اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم  الشاب نظام أبو رموز في منطقة “باب العامود وهو  أحد المقدسيين المُبعدين عن المسجد الأقصى المبارك.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال أربعة أطفال من بلدة العيسوية ، عقب مواجهات شهدتها البلدة ضد الاحتلال، ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة صوب بؤر استيطانية قرب البلدة او باتجاه قوات الاحتلال المتواجدة قرب  مستشفى هداسا المقام على أراضي البلدة.

يأتي ذلك وسط إضرابٍ شامل في القدس دعت له القوى الوطنية والإسلامية في المدينة، يشمل النواحي التجارية والتعليم، في الوقت الذي أعلن فيه نشطاء-عبر مواقع التواصل الاجتماعي-عن تنظيم عدة فعاليات احتجاجية في المدينة، أبرزها تنظيم وقفة احتجاجية على مدرجات باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة).

وكانت القوى الوطنية والاسلامية أعلنت عن إضراب عام اليوم الخميس، ودعت إلى إطلاق انتفاضة شعبية ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وقالت في بيان مشترك إنها دعت إلى إضراب عام ومسيرات حاشدة، مؤكدة أن مدينة القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *