إسرائيل تمنع وزير جنوب أفريقي من زيارة فلسطيني

Nael Musa
Nael Musa 24 أبريل، 2015
Updated 2015/04/24 at 12:57 مساءً

4
بريتوريا – رام الله – فينيق نيوز- منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وزير جنوب إفريقي، من زيارة فلسطين برفضها منحه والوفد المرافق تأشيرات مرور في إجراء وصفته الخارجية بالعنصري.
وقال سكرتير عام الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، وزير التعليم العالي بلايد نزاميندي أن السلطات الإسرائيلية رفضت منحه والوفد المرافق له تأشيرات مرور إلى دولة فلسطين رغم استكمال إجراءات التقديم المتبعة .
وقال نزاميندي أن إسرائيل بهذا المنع تحاول معاقبتي والحزب الشيوعي الجنوب إفريقي على وقوفنا الأخلاقي إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة والاستقلال .
ومن جانبه استنكر وزير الخارجية رياض المالكي، من جاكرتا ، إحباط إسرائيل زيارة الوزير نزاميندي إلى فلسطين، قائلا وقال المالكي إن إسرائيل توجه بهذا المنع رسالة عنصرية واضحة إلى المؤتمرين في القمة الآسيوية الإفريقية
وكان من المقرر أن يصل المسؤول الجنوب أفريقي والوفد المرافق له فلسطين غدا في زيارة تستمر حتى 28 نيسان الجاري.
وأوضح المالكي أن الزيارة كانت مقررة من العام الماضي وجرى التأكيد عليها بعد التوقيع على اتفاقية التعاون التعليمي الثنائي بين البلدين الصديقين خلال زيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة إلى جنوب إفريقيا نهاية شهر تشرين الثاني من العام الماضي.
ودانت الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في جمهورية جنوب إفريقيا، “الاستعلاء الإسرائيلي على القوانين والأعراف الدولية”، وطالبت المجتمع الدولي بمعاملة إسرائيل بنفس المعايير التي عومل بها نظام الفصل العنصري البائد في جنوب إفريقيا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *