إحالة شرطي مصري للمحاكمة بتهمة تعذيب طبيب حتى الموت

Nael Musa
Nael Musa 27 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/27 at 6:15 مساءً

p
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أحالت النيابة العامة المصرية، اليوم الأحد، ضابط شرطة للمحاكمة بتهمة ضرب طبيب بيطري محتجز حتى الموت في احد اقسام الشرطة

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمحاسبة كل “من أخطأ” لافتا الى انه لا يمكن ادانة جهاز الشرطة بكامله بسبب “اخطاء فردية”.

وقال المسؤول القضائي ان النيابة العامة – شرق القاهرة – قررت احالة الملازم الاول محمد ابراهيم للمحكمة الجنائية بتهم ضرب طبيب بيطري حتى الموت في قسم شرطة والاحتجاز غير القانوني والتزوير في اوراق رسمية.

وفي 25 تشرين الثاني/نوفمبر، قبض الضابط المتهم على المجني عليه وهو طبيب بيطري يعمل في صيدلية واصطحبه لقسم الشرطة حيث توفي لاحقا في اليوم نفسه.

وادعى الشرطي في محضر رسمي ان القتيل يتاجر في المخدرات، وهو ما اثبتت النيابة عدم صحته متهمة الشرطي بالتزوير فيما اوقف الشرطي تمهيدا لمحاكمته

والسبت، قضت محكمة جنايات طنطا بالسجن المؤبد غيابيا بحق شرطيين احدهما ضابط دينا بتعذيب مواطن حتى الموت في قسم شرطة في المدينة وفي 12 كانون الاول/ديسمبر الجاري، قضت محكمة بسجن ضابطي شرطة في جهاز الامن الوطني خمس سنوات بعد ادانتهما بضرب وتعذيب مواطن حتى الموت في قسم شرطة المطرية في القاهرة. وذلك بعد ان قضت محكمة جنايات دمنهور في دلتا النيل بحبس ضابط شرطة خمس سنوات لادانته بضرب مواطن حتى الموت في قسم شرطة.

كما احالت النيابة قبل اقل من ثلاثة اسابيع ثلاثة عشر رجل شرطة على المحكمة بتهمة تعذيب مواطن حتى الموت في قسم شرطة في محافظة الاقصر جنوب مصر.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *