هالة أبو السعد: “قاعدة محمد نجيب العسكرية” رسالة لكل عابث ان يعيد حساباته

نائل موسى
نائل موسى 24 يوليو، 2017
Updated 2017/07/24 at 7:17 مساءً

_22_9_0_920

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قالت النائب هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب المصري، ان قاعدة محمد نجيب العسكرية، رسالة لكل من يريد العبث بحال الوطن بأن عليه ان  يعيد حساباته مرة أخرى فمصر لن يكسرها عدو.

وأضافت “أبو السعد”، منذ قديم الأبد  والعسكرية المصرية لا مثيل لها في البراعة والقوة، وأن الاحتفالية تظهر اتجاه مصر الاستراتيجي وحرصها على تطور أسطولها العسكري

وهنأت ” أبو السعد”، بالتهنئة للخريجين الجدد المصريين والعرب وللشعب المصري والعربي، بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة، مؤكدةً أن الشعب المصري العظيم يثق ثقة كاملة بلا حدود في قدرة قواته المسلحة الباسلة على حماية مصر والأمة العربية.

واعتبرت إطلاق اسم الرئيس الراحل محمد نجيب، على أكبر قاعدة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط، تأكديد للداخل والخارج أن الجيش المصري على قلب رجل واحد، ولن تنجح المؤامرات الفاشلة للنيل منه.

وكان افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، القاعدة بمحافظة مطروح شمال غربي مصر، التي تعد أكبر قاعدة عسكرية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وجرى الافتتاح بحضور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والأمير خالد الفيصل أمير مكة والشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، وزير الدفاع الكويتي والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

وتحمل القاعدة اسم اللواء محمد نجيب أول رئيس لمصر بعد ثورة 23 يوليو 1952.

وتضم القاعدة مختلف الأسلحة الرئيسية وبها فرقة تقدر بـ20 ألف مقاتل وتهدف إلى مواجهة أي تهديدات إرهابية محتملة من ليبيا، وتأمين المفاعل النووي في الضبعة.

وذكر المتحدث العسكري المصري على “فيسبوك” أن قاعدة محمد نجيب العسكرية تعد أول قاعدة عسكرية متكاملة على أرض مصر، يتمركز بها تجميع قتالي قوي يتوافر به المأوى الحضاري وميادين التدريب المجهزة لمختلف العناصر القتالية والتخصصية.

وجاء إنشاء القاعدة لتحل بديلا للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي تم إنشاؤها عام 1993، مع دعمها بوحدات إدارية وفنية جديدة وإعادة تمركز عدد من الوحدات التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية بداخلها، ما يعزز من قدرتها على تأمين المناطق الحيوية غرب مدينة الإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالي والتي من بينها محطة الضبعة النووية وحقول البترول وميناء مرسى الحمراء ومدينة العلمين الجديدة وغيرها.

وتشمل القاعدة 1155 مبنى ومنشأة، و4 بوابات رئيسية و8 بوابات داخلية للوحدات، واشتملت على إعادة تمركز فوج لنقل الدبابات يسع نحو 451 ناقلة حديثة لنقل الدبابات الثقيلة، و72 ميدانا متكاملا شمل مجمعا لميادين التدريب التخصصي وميادين رماية الأسلحة الصغيرة، ومجمعا لميادين الرماية التكتيكية الإلكترونية باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية.

كما تضم القاعدة العسكرية قرية رياضية ومخازن للأسلحة والمعدات والاحتياجات الإدارية والفنية لعناصر الدعم من القوات الجوية والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية، فضلا عن أنظمة حديثة للقيادة والسيطرة والتعاون بين الأفرع والأسلحة المختلفة.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *