عماد ابو كشك رئيسا لجامعة القدس لولاية ثانية

نائل موسى
نائل موسى 12 يونيو، 2019
Updated 2019/06/12 at 10:20 مساءً

القدس – فينيق نيوز –  جدد مجلس أمناء جامعة القدس في اجتماعه السنوي العام، الولاية لرئيس الجامعة عماد أبو كشك، لمدة أربع سنوات جديدة، تقديرا له على ما حققه من أداء متميز، وانجازات خلال فترة ولايته الأولى.

وأعرب المجلس خلال اجتماعه برئاسة أحمد قريع، عن شكره لأبو كشك، على ما بذله من جهود كبيرة  للجامعة، بدءا من تحقيقه للاستقرار المالي فيها، والنهضة الإدارية الشاملة، وفتح الآفاق العالمية أمام الجامعة سواء على صعيد البرامج البحثية أو الأكاديمية، والتي تمثلت بالاتفاقيات الدولية للتعاون المشترك التي أبرمها مع العديد من الدول لصالح الجامعة مع مؤسسات التعليم العالي في العالم.

وعبر المجلس عن تقديره لجهود رئيس الجامعة في تطوير الحرم الجامعي وكلياته ومراكزه المتعددة، وخاصة توسعة الحرم الجامعي في البلدة القديمة ومحيطها من مدينة القدس، وضم العديد من المواقع التاريخية والأثرية فيها، الأمر الذي أدى إلى حماية تلك المواقع من الضياع والمصادرة.

وأشار المجلس إلى تميز جامعة القدس على المستويين المحلي والعالمي من خلال ما طوره أبو كشك في برامجها الأكاديمية القائمة، واستحداث العديد من البرامج الهامة والنوعية والتي تهدف إلى ربط مخرجات التعليم باحتياجات المجتمع، وتأهيل كادر من الشباب القادر على مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن وايجاد الحلول المناسبة لها.

وقرر المجلس اعتماد 13 ترقية أكاديمية ما بين أستاذ وأستاذ مشارك ومحاضر في الجامعة، وكذلك أقر الخريجين للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 وعددهم 1284 طالبا، منهم 261 يحملون درجة الماجستير، حيث اعتمد المجلس أيضا حفل التخرج للعام الأكاديمي 2018/2019 يومي الجمعة والسبت 14 و15 حزيران 2019 في المدرج الشمالي

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *