جيش الاحتلال يقتل امرأة يهودية اعتقد انها فلسطينية حاولت تنفيذ عملية اطلاق نار

الخليل – فينيق نيوز – قتل جيش الاحتلال الإسرائيليّ، مساء اليوم الثلاثاء، امرأة يهودية عند حاجز لصيفر، جنوب الخليل، اعتقد انها فتاة فلسطينية حاولت تنفيذ عملية إطلاق نار
وقال جيش الاحتلال في بيان أصدره مساء اليوم، إن “بلاغا ورد عن محاولة تنفيذ عملية، وتم تحييد المخربة”. وأشار إلى أنه “لا إصابات”، بين عناصره.
وزعمت وزارة الأمن الإسرائيلية أنّ، الفلسطينية، “وصلت منذ فترة وجيزة إلى منطقة العبور (عند الحاجز العسكري). سحبت سلاحا نحو عناصر الأمن، وهي تردد: ’الله أكبر’”.
وأضافت أن عناصر الاحتلال في المكان “ردّوا بسرعة، وقاموا بتحييدها، قبل أن تتمكن من إطلاق النار”، على حدّ زعمها.
وبعد ذلك أوضحت تقارير إسرائيلية، أن المصابة، امرأة يهودية، مصابة بمرض عقليّ، وقد أرادت الانتحار.
وزعمت مصادر عبرية أن الشابة كانت تحمل مسدسا وهاجمت به عددا من جنود الإسرائيليين بالقرب من مستوطنة كريات أربع جنوب الخليل.
وقالت القناة 14 العبرية إن جنودا أطلقوا النار على الفتاة مما أدى لمقتلها على الفور، وذلك بحجة محاولة تنفيذ عملية إطلاق نار ضد الجنود في المكان.
وذكر موقع “0404” العبري أن فلسطينية اقتربت من معبر متسودات جنوب الخليل ولدى محاولة تفتيشها حاولت إطلاق النار من مسدس كان بحوزتها.