محلياتمميز

اخطارات بهدم 4 مساكن بالخليل والاحتلال يغلق مداخل دير نظام

رام الله – فينيق نيوز – اخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم أربعة مساكن، شرق يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد “، إن قوات الاحتلال، داهمت المسافر الشرقية ليطا، واقتحمت خرب المفقرة، والمجاز، والركيز، واخطرت بهدم أربعة مساكن تعود ملكيتها، لكل من: عثمان زين، وعزات زين من المجاز، وأحمد مصلح حمامرة، من المفقرة، ومحمد حسن أبو عرام، من الركيز.

وأضاف ان هذه الاخطارات تأتي في إطار تضييق الاحتلال على المواطنين في المسافر الشرقية ليطا بهدف افراغها من سكانها ونهبها لصالح الاستيطان.

الاحتلال يغلق دير نظام بالسواتر الترابية

 وفي رام الله أغلقت سلطات الاحتلال ، اليوم ، مدخلين لقرية دير نظام شمال غرب  المدينة بالسواتر الترابية.

وأفادت مصادر محلية في القرية بأن الاحتلال أغلق المدخلين الشماليين بالسواتر الترابية، علما أنهما مغلقان منذ فترة بالبوابات الحديدية والجدران الاسمنتية.

وأضافت ان المدخل المتبقي للبلدة هو الشرقي وعليه بوابة حديدية، ويوجد أيضا عليه حاجز دائم يتم إخضاع المواطنين عليه للتفتيش والاحتجاز لساعات طويلة.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق قرية دير نظام منذ عدة أشهر، حيث يقتحمها ويعتلي القناصة أسطح منازلها بشكل شبه يومي، وينكل بالمواطنين ويحتجز العديد منهم خاصة طلبة المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى