
رام الله – فينيق نيوز – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 17 وفاة جديدة و1946 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و555 حالة تعافٍ، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية للفيروس في فلسطين، إن الوفيات سجلت لـ 3 مواطنين من بيت لحم (66، 66، 76 عاما)، 3 مواطنين من ضواحي القدس (63، 65، 66 عاما)، مواطنة من جنين (76 عاما)، مواطن من أريحا (76 عاما)، 6 مواطنين من مدينة القدس، و3 مواطنين في قطاع غزة.
وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت في المحافظات حسب التالي: الخليل (166)، نابلس (224)، بيت لحم (89)، قلقيلية (80)، رام الله والبيرة (146)، جنين (158)، أريحا والأغوار (23)، سلفيت (70)، طولكرم (98)، طوباس (34)، قطاع غزة (685)، ضواحي القدس (38)، مدينة القدس (135)، مشيرة إلى أنه تم إجراء 6964 فحصا.
وأوضحت أن حالات التعافي سجلت في المحافظات حسب التالي: الخليل (54)، جنين (36)، نابلس (72)، طولكرم (13)، سلفيت (15)، قلقيلية (38)، طوباس (4)، أريحا (52)، قطاع غزة (187)، مدينة القدس (84).
وذكرت أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 82.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 17%، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.
ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 54 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 9 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وكانت اعلنت الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، تسجيل ثلاث حالات وفاة و685 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالقطاع وذلك بعد إجراء فحص مخبري لـ2756 عينة خلال 24 ساعة.
وأكدت الصحة في تقريرها اليومي، وفاة ثلاثة مواطنين جراء الإصابة بكورونا, ما يرفع أعداد الوفيات إلى 72 حالة وفاة منذ مطلع مارس الماضي.
وأشارت الصحة إلى تعافي 187 حالة، ما يرفع عدد المتعافين إلى 9571 حالة.
وأوضحت الصحة أن إجمالي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 16142 مصاب, منها 6499 إصابات نشطة حالة.
وسجلت محافظة غزة أعلى الإصابات 290 إصابة جديدة وتلتها محافظة رفح 145 إصابة, وثم محافظة شمال غزة 128 إصابة، ثم الوسطى ب 68 إصابة, وأخيرا خانيونس التي سجلت 54 إصابة.
وأكدت الصحة أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المشفى 285 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 109 حالة.
وعقدت وزارة الصحة في غزة اجتماعا مع قيادة الفصائل الفلسطينية لوضعها في تطورات الحالة الوبائية.
ودعت الصحة إلى تكاثف الجهود والتعاون للحد من انتشار فيروس كورونا.