أسرى

مؤسسات الأسرى نطالب الصليب الأحمر بإعلان موقف صريح عن عدم قيامه بدوره بخصوص المعتقلين

 

رام الله – فينيق نيوز –  عبرت مؤسسات الأسرى عن استهجانها ورفضها للصمت الرهيب والمريب الذي يحيط بموقف منظمة الصليب الأحمر الدولي في التعامل مع جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق المعتقلين، خاصة عمال غزة الذين اعتقلوا بعد العدوان على قطاع غزة، ويقدر عددهم بـ4 آلاف.

وجاء في بيان وزعته بهذا الشان: في ظل العدوان الوحشي الشامل على أبناء شعبنا العظيم، وبينما يرتقي المئات يومياً شهداء وجرحى نتيجة للإبادة الجماعية، التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفي الوقت الذي تعتقل فيه الآلاف من أبنائنا وبناتنا وتمارس بحقهم أبشع الجرائم وتخلق وضعاً خطيراً في المعتقلات والسّجون، الأمر الذي أدى لارتقاء شهيدين خلال 24 ساعة .

إنّ مؤسسات الأسرى كافة تعبر عن استهجانها ورفضها للصمت المريب الذي يحيط بموقف منظمة الصليب الأحمر الدولي، فعلى الرغم من أن الاحتلال الإسرائيلي، يمنع الصليب الأحمر من ممارسة دوره وفقاً للقوانين والأنظمة والقيم الإنسانية المتعارف عليها، إلا أن هذه المنظمة التزمت الصمت، ولم تعبر عن موقفها علنياً ولم تشير للجهة التي تضع العوائق والعراقيل أمامها ولا تسمح لها للقيام بدورها الإنساني.

إنّ مؤسسات الأسرى تطالب الصليب الأحمر بإعلان موقف صريح يشرح أسباب عدم قيامه بدوره في هذه الظروف الخطيرة والاستثنائية، ومن هي الجهة التي تُعيقه، أو يتوجب عليهم الإعلان عن تعليق أنشطتهم في فلسطين ولدى دولة الاحتلال، حتى تتاح لهم ممارسة دورهم بحرية، وإلا فإنه لا يفهم من صمتهم إلا تواطئاً وانحيازا لموقف الاحتلال.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى