
سلفيت – فينيق نيوز – اقتلع مستوطنون، اليوم الأربعاء، عدداً من أشجار الزيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.
وذكرت مصادر محلية بأن المستوطنين أقدموا على اقتلاع أشجار زيتون تعود للمواطن محمد داود محمد الديك، في منطقة خلة الدهمان شمال غرب البلدة.
يأتي ذلك في إطار الاعتداءات المتواصلة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة.
ويهاجمون رعاة الماشية في مسافر يطا جنوب الخليل
وفي الخليل، هاجم مستوطنون اليوم، رعاة الماشية في مسافر يطا .
وأفاد الناشط ضد الاستيطان اسامة مخامرة بأن مستعمرو البؤر الاستعمارية المقامة على أراضي المواطنين في مسافر يطا هاجموا رعاة الماشية من عائلة عليان عوض في واد أبو شبان وهم مدججين بالسلاح وتحت حماية جنود الاحتلال، ورشقوهم بالحجارة، وحاولوا سرقة قطيع مواشي وتصدى الرعاة العزل لهم، وإثر ذلك احتجز جنود الاحتلال رعاة الماشية في المكان.
ويؤدون طقوسا تلمودية عند باب الساهرة
وفي القدس، أدى مستوطنون اليوم الأربعاء، طقوسًا تلمودية عند باب الساهرة أحد أبواب البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت محافظة القدس، ان عدد من المستعمرين ادوا طقوسا تلمودية عشية ما يسمى “عيد الفصح اليهودي”.
وكانت جماعات الهيكل المتطرفة دعت لمحاولة تقديم قرابين في أقرب نقطة من المسجد الأقصى المبارك.
يذكر أن حكومة الاحتلال، تستغل الأعياد اليهودية بهدف التصعيد في مدينة القدس، عبر تبرير الاقتحامات واغلاق منافذ المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وتحويلها إلى ثكنة عسكرية ومنع دخول أبناء شعبنا لها، وتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين لاستباحة المسجد الأقصى.
وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ33 على التوالي، إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، مستغلة الأوضاع الأمنية المرتبطة بالحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران.
وكانت اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من منطقة باب الساهرة بالقدس المحتلة.
وأفادت محافظة القدس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مؤمن العباسي أثناء مروره من منطقة باب الساهرة.
