عربي

الأردن: لا إصابات جديدة.. و التربية تخفف الحظر على المؤسسات التعليمية

عمان – فينيق نيوز – أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الاربعاء، عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا داخل الأردن اليوم، فيما تم تسجيل اصابتين لسائقين من جنسية عربية على الحدود، وتمّ التعامل معهما.

وقال في إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إنه لم تسجل أي حالات إصابة داخل الأردن، فيما تمّ إجراء 3500 فحص عشوائي اليوم الأربعاء وجميعها سلبية.

وأضاف جابر أنه تم تسجيل 8 حالات شفاء في الأردن.

وزير الصحة، قال إن “أيّ استهتار أو إهمال لإجراءات الوقاية سيعيدنا إلى البداية”، مؤكدا ضرورة الالتزام بارتداء الكمّامات والقفّازات الطبيّة والتباعد الجسدي.

وفي غضون ذلك قرر الأردن، الأربعاء، تخفيف قيود الحظر الوقائي المفروض على المؤسسات التعليمية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان أوردته وكالة الأنباء الوطنية “بترا”، استئناف دوام الموظفين في بعض مديريات التعليم، بشكل جزئي، اعتبارا من الخميس.

وخصت الوزارة قرار استئناف العمل على “أقسام الامتحانات والاختبارات، وشؤون الموظفين، وشؤون الطلاب، وتكنولوجيا التعليم والمعلومات، والديوان، وما تفتضيه طبيعة العمل”.

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، أقرت السلطات الأردنية حزمة إجراءات استثنائية، أبرزها تعليق حركة الطيران وتعليق العمل بالمؤسسات الحكومية والتعليمية، خشية تفشي فيروس كورونا.

ووفق أحدث إحصاء رسمي، سجل الأردن، 449 إصابة بفيروس كورونا، بينها 8 وفيات و351 حالة تعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى