

القدس – فينيق نيوز – أدى 100 ألف مصلٍ، صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك، رغم تقييدات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة.
وأفادت محافظة القدس، بأن قوات الاحتلال منعت آلاف المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى، فيما أعادت الآلاف عن حاجزي قلنديا، شمال القدس المحتلة، وحاجز (300) الفاصل بين مدينتي القدس وبيت لحم.
وكانت عززت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس ومحيطها، وعلى بوابات المسجد الأقصى، لمنع وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، بينما قامت في الأيام الأخيرة بتسليم أكثر من 300 مقدسي إبعاداً عن المسجد الأقصى خلال الشهر الفضيل.
وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، الشيخ عزام الخطيب، إن نحو 100 ألف شخص أدّوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.
وانتشرت قوات الشرطة الإسرائيلية بشكل مكثف بمداخل البلدة القديمة ومحيطها وأزقّتها، وعند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى.

ورغم ذلك، توافد المصلّون إلى المسجد منذ ساعات الفجر.
لكن السلطات الإسرائيلية منعت عشرات آلاف الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة، وفرضت قيودا مشددة على المرور عبر الحواجز العسكرية في تخوم القدس.
وأعلنت شرطة الاحتلال نشر الآلاف من عناصرها في أنحاء القدس.