محلياتمميز

الاحتلال يعتقل شاب من الخضر بزعم زرع عبوة ناسفة وآخرين بشبهة رشق حجارة بالعيسوية

61280146354

 

رام الله – فينيق نيوز – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انه اعتقل شابا فلسطينيا 27 عاما بزعم قيامه بزرع عبوة ناسفة على الشارع الالتفافي،  جنوب بيت لحم.

وزعمت المواقع العبرية ان الشاب وهو من سكان الخضر اعترف بوضع العبوة الناسفة .

وفي سياق اخر اعلنت قوات الاحتلال عن شبان من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة بزعم ” الاشتباه بإلقاء الحجارة”.

وكانت أصيبت مجندة في وحدة حرس الحدود بجيش الاحتلال، اليوم الأحد، بجراح، إثر تعرضها للرشق بالحجارة شرقي القدس المحتلة.

وحسب شرطة الاحتلال، فإن شرطية من حرس الحدود أصيبت بجراح طفيفة جراء تعرضها للرشق بالحجارة، نقلت على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وسبق واعتقلت قوات الاحتلال بساعات متأخرة من الليلة الماضية ثلاثة مقدسيين خلال اقتحامها بلدة العيساوية.

وأفاد مواطنون بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة، وأغلقت مداخلها الرئيسة بصورة مفاجئة، وتركزت في حي أبو ريالة.

وداهمت القوات منزل  صلاح الشيخ محمود بالبلدة، واعتدت بالضرب المبرح على أفراد عائلته، ومن ثم اعتقلت الشاب محمد صلاح محمود عقب الاعتداء عليه.

واعتدت أيضا بالضرب على الطفل سيف الدين مهند عبيد (9 سنوات)، ما أدى لإصابته برضوض نقل على إثرها إلى مستشفى العيساوية لتلقي العلاج.

كما واعتقلت قوات احتلال عضو لجنة المتابعة في البلدة محمد أبو الحمص عقب الاعتداء عليه، وجرى نقله إلى المستشفى، وسيتم عرضه على قاضي محكمة الصلح خلال ساعات اليوم الأحد، كما اعتقلت الشاب يوسف فروخ.

واحتجاجًا على إغلاق مداخل العيساوية، أغلق شبان البلدة الشارع الشمالي وشارع التلة، واصفين ما يحدث بالعقاب الجماعي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على سكانها.

وتتعرض بلدة العيساوية بشكل متواصل لاقتحامات ليلية ومداهمة المنازل والتنكيل بسكانها، والاعتقالات، وإغلاق مداخلها، ونصب الحواجز ونقاط التفتيش ، وتوزيع أوامر الهدم وتحرير المخالفات، وغيرها من الممارسات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى