محلياتمميز

رام الله.. مستوطنون يحرقون مركبتين ويعتدون على مسجد بدير دوان ويعربدون بالضفة

رام الله – فينيق نيوز – اقتحم مستوطنون، المدخل الرئيسي لبلدة دير دبوان شرق رام الله، وحرقوا مركبتين واعتدوا على مسجد بالتزامن مع صلاة الجمعة اليوم.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين اقتحموا حي “المراح” المدخل الرئيسي الغربي للبلدة أثناء تواجد المواطنين في صلاة الجمعة، وحطموا وحرقوا مركبتين، كما حاولوا اقتحام مسجد في الحي، وحطموا زجاج نوافذه الخارجية، علما أنه يغلق أثناء صلاة الجمعة ولم يكن فيه أحد.

وأضافت أن أهالي البلدة فزعوا لإجبار المستعمرين على الخروج من البلدة، في حين لازالت مواجهات دائرة حتى إعداد الخبر بين الشبان والمستعمرين.

وقالت إن جيش الاحتلال اقتحم البلدة وأجبر الشبان على الانسحاب من المكان، ومنهم من إطفاء النار التي أضرمها المستعمرون في المركبتين.

و يعتدون على مواطن ويسرقون ثمار الزيتون في دوما جنوب نابلس

وفي شمال الضفة، اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على مواطن خلال قطفه ثمار الزيتون في قرية دوما جنوب نابلس، وسرقوا ثمار الزيتون وأدوات القطف.

وأفاد رئيس مجلس دوما سليمان دوابشة، بأن مجموعة من المستعمرين هاجمت القرية، واعتدت على المواطن داوود علي سلاودة بالضرب، خلال قطفه ثمار الزيتون في أرضه، وقاموا بسرقة ثمار الزيتون، وبعض من الأدوات الخاصة بالقطف.

ويسرقون ثمار الزيتون من أراضي قريوت جنوب نابلس 

كما سرق مستوطنون، اليوم الجمعة، ثمار الزيتون من أراضي قريوت جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستعمرين هاجموا منطقة وادي البير في أراضي قريوت وشرعوا بأعمال قطف لثمار الزيتون وسرقتها، علما أن الاحتلال أغلق المنطقة منذ حوالي عامين، ويمنع المواطنين من الوصول إليها. وكانوا أقدموا قبل يومين على تقطيع المئات من أشجار الزيتون المعمرة في قريوت.

ويشقون طريقا استعمارية في أراضي عصيرة القبلية

كما شرع مستوطنون، صباح اليوم الجمعة، بشق طريق استعماري في أراضي عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مستعمرين اقتمحوا منطقة وادي المغاير جنوب غرب عصيرة القبلية، برفقة جرافة، وشرعوا منذ ساعات الصباح بأعمال تجريف في المنطقة، لشق طريق استعمارية هناك.

ويواصلون نهب منطقة “نبع الحمة” بالأغوار الشمالية 

و داهم مستوطنون، اليوم الجمعة، منطقة نبع الحمة بالأغوار الشمالية، مواصلين عملية نهب وسرقة النبع.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستعمرين يشرعون في بناء “معرش” عند النبع القريب من خيام المواطنين الذين يستخدمونه في ري مواشيهم، بهدف سرقته وتهجير المواطنين منه بالقوة.

ومنذ أشهر يتواصل تواجد المستعمرين عند النبع ما يعني حرمان المواطنين منها.

زر الذهاب إلى الأعلى