محلياتمميز

المستوطنون وجنود الاحتلال يهاجمون فعالية لزراعة الأشجار بمسافر يطا ويقتحمون قرية بالاغوار

ارشيفية

 111 مستوطنا يقتحمون الأقصى

الخليل- فينيق نيوز – اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي ومجموعات من المستوطنين، اليوم الأربعاء، على المشاركين بفعالية لزراعة أشجار زيتون على أراض مهددة بالمصادرة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بان قوات الاحتلال ومجموعات كبيرة من مستوطني “سوسيا”، هاجموا المشاركين بفاعلية لزراعة أشجار زيتون على اراضي “وادي الرخيم” المهددة بالاستيلاء عليها بمسافر يطا، والتي تعود لعائلتي الهريني والدعاجنة، واعتدوا عليهم بالضرب والشتم بألفاظ نابية وعنصرية.

وأضاف أن المشاركين بالفعالية التي نظمها اقليم حركة فتح /يطا بالتعاون مع أصحاب الأراضي، تمكنوا من إزالة خيمة كان المستوطنون قد نصبوها في وقت سابق على تلك الأراضي تمهيدا للاستيلاء عليها.

 ويقتحمون خربة سمرة في الأغوار ويصورون منشآت سكنية 

كما اقتحمت قوات الاحتلال ومستوطنون، اليوم الأربعاء، خربة سمرة بالأغوار الشمالية، وصوروا منشآت سكنية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال وعددا من “مجلس المستوطنات” اقتحموا الخربة، وشرعوا بتصوير عدد من المنشآت.

وكانت مجموعة من المستوطنين، اقتحمت الليلة الماضية الخربة المذكورة، وتجولت بين الخيام أثناء عدم تواجد المواطنين، وحاولوا كسر أقفال بعض المنشآت التي يستخدمها السكان.

وكان  اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال ، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا لشروحات مزورة حول “هيكلهم”، تحت حماية شرطة الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى