اليوم الـ 21: الشرطة ووفود دينيه وشعبية تؤم خيمة اسناد الاسرى برام الله

رام الله – فينيق نيوز – كرست الشرطة، انطلاقة أسبوع المرور العربي، اليوم الاحد، لإظهار التضامن مع الحركة الوطنية الاسيرة، بالمشاركة في خيم الاعتصام الدائم في مدن الضفة لإسناد إضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه نحو 1600 أسير بإضراب مفتوح عن الطعام أنهى يومه الحادي والعشرين
وفي رام الله شهدت خيمة الاعتصام المقامة على ميدان الشهيد ياسر عرفات فعاليات متواصلة بمشاركة علماء ورجال الدين الإسلامي و المسيحي ووفود نقابية وشعبية، وأهالي الأسرى المضربين، فيما تميزت فعاليات اليوم الـ 21 بمبادرة و مشاركة الشرطة.
وبعد ان أطلقت ، فعاليات أسبوع المرور العربي من مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون برام الله، سيرت الشرطة مسيرة ، انطلقت من امام الهيئة باتجاه خيمة الاعتصام الدائم على ميدان الشهيد عرفات وسط المدينة.
وشارك في الفعالية وإطلاق الاسبوع تحت شعار”رجل المرور منكم.. ولخدمتكم”، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ونائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي، ووكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين، اضافة المسيرة فرقة موسيقات الشرطة وضباط من مختلف الإدارات وطلبة المدارس
أشادت غنام بجهود الشرطة في كافة المجالات وتحديدا فيما يخص الحالة المرورية، مقدمة التهنئة للشرطة بمناسبة اسبوع المرور العربي.
اكد صيدم “تقديره واعتزازه برجال الشرطة وعلى رأسهم مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله الذين يسهرون على راحة الوطن والمواطن”، معربا عن سعادته بالمشاركة في فعاليات اسبوع المرور العربي، مؤكدا ان ابناء فلسطين وأجيالها القادمة ستحقق كل أماني شعبنا بالتحرر والاستقلال.
وأوضح ان الوزارة ستطلق اسماء شهداء الشرطة وهم الشهيد النقيب محمود عيسه والشهيد الملازم اول شبلي الجاغوب والشهيد الرقيب اول علاء الخصيب والشهيد الملازم حسن ابو الحج ابن جهاز الامن الوطني على عدد من المدارس بمحافظات الوطن.
من جانبه نقل العميد المسيمي تحيات اللواء عطا الله للحضور، معربا عن تضامنه العميق مع الاسرى المضربين عن الطعام، ومؤكدا ان الغاية العليا من وجود الشرطة وكافة مكونات السلطة الوطنية هي تقديم الخدمة الامثل لكافة ابناء شعبنا.
وشدد ياسين على أهمية الالتزام بالقواعد المرورية، مشيدا بالتعاون والتنسيق ما بين الشرطة ووزارة النقل المواصلات وكافة الجهات الشريكة في مجال التوعية المرورية.
وتم خلال الفعاليات تقديم عرض مسرحي توعوي من قبل طلبة مدرسة الشروق للمكفوفين يوضح الكيفية السليمة لقطع الاطفال ذوي الاعاقة البصرية للشارع.
وفي ختام الفعالية تم تكريم ذوي الشهيد النقيب محمود عيسه وذوي الشهيد ملازم اول شبلي الجاغوب وذوي الشهيد الرقيب علاء الخصيب، اضافة الى تكريم العميد متقاعد محمد نابلسية والعقيد متقاعد فضل نجاجرة، وتكريم الطلبة الفائزين بجائزة افضل شعار يخص اسبوع المرور العربي.
وفي محافظات الوطن أطلقت الشرطة فعاليات اسبوع المرور العربي بتوزيع النشرات التوعوية على المواطنين والمشاركة في مسيرات التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
مفتي قوات الامن
من جانبه قال مفتي قوات الامن الفلسطينية الشيخ محمد صلاح اننا نستمد القوة من عزيمة وارادة اسرانا التي لا تلين رغم الوهن الذي اصاب اجسادهم جراء الاضراب المتواصل عن الطعام لليوم الحادي والعشرين
واشاد بمبادرة الشرطة تكريس اطلاق اسبوع المرور العربي باطلاقه من خيم الاعتصام الدائم ليكونو الى جانب اسرانا ومطالبهم المشروعة ونضالهم العادل، داعي الجميع الى الوقوف معهم بحزم وثبات حتى يحقق الاضراب اهدافه بأسرع وقت
الأب عبد الله يوليو
واشاد راعي كنيسة ال الروم الملكيين الكاثوليكية في رام الله الأب عبد الله يوليو بدور وتضحيات المناضلين الفلسطينيين من اجل حرية وطنهم وشعبهم، وقالتحت هذه والخيمة وسواها كلنا تلاميذ في مدرسة الشهداء والاسرى، فهم مجد الامة ونورها الساطع
وتابع، اسرانا تاج رؤوسنا وعلينا جميعا التلاحم والوقوف معهم حتى ينتزعوا حقوقهم وحريتهم
قدورة فارس
وذكر رئيس نادي الاسير قدورة فارس في كلمته بان الاسرى هم قضية نضال ومقاومة ويتعرضون لغطرسة وعنجيه ابشع قوة احتلال على الارض داعيا فئات شعبنا ومؤسساته وفعالياته كافة الى الانخراط في المعركة بفعالية وبالافعال قبل الاقوال
وراى فارس ان مبادرة الشرطة في اسناد الاسرى هذه غاية في الاهمية وهي رسالة تحمل الكثير
واشار فارس في هذا الصدد الى اضراب نقابات المحامين العرب في كافة اقطار الوطن العربي غدا الاثنين، تضامنا مع معركة الحرية والكرامة التي يخوضها الاسرى في سجون الاحتلال