النجمان الفلسطينيان محمد عساف وياسمين المصري بمهرجان فني بالأمم المتحدة
نيويورك – فينيق نيوز – شارك الفنان محمد عساف، والممثلة الأميركية من أصل فلسطيني ياسمين المصري، في مهرجان فني ثقافي، نظم مساء أمس، في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إحياءً “لليوم العالمي للعمل الإنساني” الذي يصادف 19 آب أغسطس من كل عام
المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، قال: “أنه فخر لفلسطين أن تشارك في هذا المهرجان، بحضور فنانين فلسطينيين مرموقين”، حيث ” العمل الإنساني هام، وضروري للغاية، للتخفيف من معاناة اللاجئين، والنازحين والمهجرين”.
وأشاد منصور بالدور الهام الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وغيرها من المنظمات الإنسانية الدولية
واضاف الحضور الفلسطيني على هذا المستوى، في هذا اليوم، هو ايضا تعبير عن المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة اللاجئين، الذين يشكلون ربع عدد اللاجئين في العالم تقريبا، و محنتهم أطول محنة لاجئين في التاريخ المعاصر منذ نكبة عام 1948.
وحضر البرنامج الفني حشد كبير من المسؤولين في الأمم المتحدة، بينهم نائب الأمين العام يان إلياسون، وسفراء الدول، وممثلين عن المنظمات غير الحكومية، ونشطاء المجتمع المدني، و جمهور من الجاليات المختلفة.
واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً في كانون الأول 2008، باعتبار 19 آب، “اليوم العالمي للعمل الإنساني”، إسهاما في هذا الصدد، وتكريما لجميع العاملين في مجال تقديم المساعدة الإنسانية، وموظفي الأمم المتحدة، والأفراد المرتبطين بها، الذين يعملون للنهوض بالقضية الإنسانية، وإحياءً لذكرى من قضى نحبه منهم، أثناء أداء مهامهم
