اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

مجدلاني: سنعيد النظر في تشكيل الحكومة إذا خرج لقاء موسكو بنتائج ايجابية

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – قال امين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطين، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، د.أحمد المجدلاني، انه إذا ما أفضى لقاء الفصائل الفلسطينية في موسكو منتصف الشهر الجاري، لنتائج ايجابية سنعيد في تشكيل حكومة منظمة التحرير

وأوضح المجدلاني في حديث مع صحيفة “القدس العربي” اللندنية، أن تشكيل الحكومة ما زال في مرحلة الحوار السياسي ما بين مكونات فصائل منظمات التحرير حول مرتكزات المرحلة المقبلة، ومعرفة من لديه الرغبة بالمشاركة، وثم وبعد ذلك تضع هذه النتائج أمام الرئيس، وثم يكلف الرئيس شخصية برئاسة الحكومة، ورئيس الحكومة يبدأ التشاور مع هذه الفصائل لتشكيل اعضاء الحكومة، وتحديد النسب.

وقال مجدلاني:” إن مشاورات تشكيل الحكومة تحتاج إلى وقت طويل، لكن في حال حقق الحوار نتائج ايجابية سيتم اعادة النظر بتشكيلها، حيث لم نغلق الابواب أمام حركة حماس. ونحن جاهزون أمام أي خطوة جدية تبديها حماس لإنهاء الانقسام”، مضيفا المطلوب تطبيق ما اتفق عليه بالقاهرة، ونقطة البداية تمكين حكومة الوفاق الوطني، وبعد ذلك نذهب إلى انتخابات مباشرة، ونشكل حكومة انتقالية.

وكانت روسيا دعت الفصائل الفلسطينية لزيارة موسكو خلال الشهر الجاري، لمناقشة الخلافات العالقة بين فتح وحماس للدفع نحو التوصل الى اتفاق ينهي الانقسام الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock