اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيلية

جيش الاحتلال ينشر “قبة حديدية” اضافية في الشمال!

اعلن هنا

 

رام الله – فينيق نيوز –  زعم مسؤولون اسرائيليون ان الغارة الجوية على سوريا الليلة الماضي، أخرت الهجوم الايراني المتوقع على اسرائيل لكنها لم تؤجل دافع الايرانيين لتنفيذه.

جاء ذلك في وقت عزز فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي دفاعاته الجوية في الشمال ونشر بطاريات قبة حديدية اضافية، بعد اعلان الرئيس الامريكي ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران.

وذكرت مصادر اسرائيلية ان رئيس الاركان جيش الاحتلال وكبار ضباطه قاموا بجولة في الشمال لتفقد استعدادات لاي هجوم ايراني محتمل، اطلعوا على مستوى استعدادات المستوطنين في مرتفاع الجولان السوري المحتل

وأكدت المصادر ان اسرائيل في حالة تأهب قصوى عقب الاعلان الامريكي .

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن من المستبعد أن تسعى روسيا للحد من العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا.

وأبلغ نتنياهو الصحفيين في إفادة عبر الهاتف إن تكهنات سابقة بأن موسكو، التي تسعى لبسط الاستقرار في سوريا، ستمنع ضربات إسرائيلية عبر الحدود قد ثبت خطؤها وقال” ليس لدي ما يدعو للاعتقاد في خلاف ذلك هذه المرة“.

وبحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع مجلس الأمن الروسي، الضربات الأخيرة التي وجهتها إسرائيل ليلة الثلاثاء إلى سوريا، وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن بوتين أجرى اليوم الأربعاء اجتماعا مع الاعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، قائلا: “فيما يتعلق بالقضايا الجوهرية تم بحث الوضع الذي تشكل حول خطة العمل المشتركة الشاملة بعد إعلان الولايات المتحدة عن انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني”.

ذكر بيسكوف أنه تم خلال الاجتماع “الإعراب عن القلق العميق من اتخاذ هذا القرار والتشديد مرة أخرى على أهمية هذه الوثيقة”.

وأضاف بيسكوف: “كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع في سوريا، بما في ذلك الضربات الليلية التي شنتها إسرائيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock