اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

 لقاء ببلدية دورا حول دور المرأة في المشاركة السياسية

اعلن هنا

4

الخليل – فينيق نيوز – نفذت بلدية دورا وبالتعاون مع مؤسسة مفتاح، لقاء حول تفعيل دور المرأة في المشاركة السياسية وذلك في قاعة المركز الثقافي في المدينة، بعنوان “قانون الانتخابات ودور المرأة في المشاركة السياسية”.

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي الدكتور محمد طه السيد احمد وعضوالمجلس البلدي نسرين عوده وعضو المجلس البلدي حنين دودين، وبمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات في المدينة، ونساء عاملات في القطاع الخاص.

وتحدث الأستاذ علاء غيث من الهيئة المستقلة لحقوق دعم الإنسان، عن أهمية تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، والترشح و”الكوتا” النسوية، وتفعيل دور المرأة للوصول الى مراكز صنع القرار، وركز على ضرورة زيادة النسبة التي تشكلها المرأة في الكوتة الإنتخابية والتي تتمثل في نسبة 20%.

وأشار أعضاء المجلس البلدي الى الدور الريادي للمرأة، وضرورة المشاركة في الحياة السياسية باعتباره أداة مهمة للتقدم ورفعة مكانتها في المجتمع الفلسطيني، اضافة الى أهمية الإستفادة من التجارب التي من شأنها دعم النساء.

وتخلل الورشة نقاش حول واقع مشاركة المرأة في الحياة السياسية والانتخابات، والمعوقات التي تواجه المرأة في المجتمع، والية تفعيل مشاركة النساء في الإنتخابات والمجالس البلدية.

وأوصت المشاركات إلى ضرورة العمل بشكل جماعي، والترتيب من اجل عمل إجتماع دوري بين البلدية ونساء من مؤسسات المدينة لزيادة وعي المرأة في دورها السياسي، وتفعيل مشاركتها في تشخيص بعض القضايا وإيجاد حلول لها. 

2 (1)

3

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock