اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الاحتلال يسيج جزءا من مقبرة باب الرحمة بالقدس و يشق شارع استيطاني قرب نابلس

اعلن هنا

 

القدس المحتلة – فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقبرة باب الرحمة الإسلامية التاريخية الملاصقة للجدار الشرقي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، وشرعت بتسييج جزء اقتطعته سلطة آثار الاحتلال مؤخرا من المقبرة، بالأسلاك الشائكة، في إشارة إلى الاستيلاء على هذا الجزء من المقبرة.

وضعت سلطات الاحتلال يافطة تطالب “الجمهور” بعدم القاء نفايات فيما أسمته “الحديقة القومية” في المقبرة، ما يفيد بأن اقتطاع هذا الجزء من المقبرة سيكون لصالح حدائق تخدم الرواية التلمودية حول المسجد الأقصى، وسور القدس التاريخي.

يشار إلى أن مقبرة باب الرحمة تعتبر من أقدم المعالم العربية الاسلامية في مدينة القدس، وتضم رفاة عدد من الصحابة الكرام منهم: شداد بن الأوس، وعُبادة بن الصامت، فضلا عن رفاة مئات المجاهدين والشهداء وأبناء العائلات المقدسية.

 شارع استيطاني في جالود

وشمال الضفة شرع المستوطنون، صباح اليوم بشق شارع استيطاني في أراضي قرية جالود لصالح مستوطنة “شفوت راحيل” وبؤرة “احياه”  على أراضي القرية  والتي تقوم  قرب مدرسة جالود الثانوية المختلطة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة إن هذا الشارع الاستيطاني سيلتهم عشرات الدونمات من الاراضي الزراعية، ويمزق أراضي قرية جالود الجنوبية.

وأضاف الإجراءات الإسرائيلية خلال الشهرين الماضيين تؤكد استمرار سياسية التوسع الاستيطاني في الضفة بشكل متزايد.

اغلاق المحال قرب الأقصى

في غضون ذلك  أغلقت قوات الاحتلال، ظهر اليوم ، المحال التجارية في حارة باب حطة المُلاصقة بالمسجد الاقصى المبارك، وشرعت بحملة واسعة لإزالة الكتابات عن بوابات المحال.

واجبرت قوات الاحتلال التجار على اغلاق محالهم وشرعت بطلاء وإزالة الكتابات التي تحمل الشعارات الوطنية وصور شهداءٍ من القدس المحتلة

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock