الشعبية تنعي أديب عساف أحد مؤسسي الجبهة وحركة القوميين العرب

نائل موسى
نائل موسى 16 ديسمبر، 2016
Updated 2016/12/16 at 5:54 مساءً

426063912

رام الله – فينيق نيوز – نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا باسم أمينها العام أحمد سعدات الرفيق المناضل القائد/ أديب عارف حسن عساف” أبو إياد” من قلقيلية، من أبرز مؤسسي حركة القوميين العرب، وأحد قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بداية السبعينات، والذي رحل عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد أن أفنى حياته مناضلاً صلباً.

 ووجهت الجبهة تعازيها الحارة لأبنائه وعائلته ورفاقه وأصدقائه ولأبناء بلدته كفر لاقف برحيل هذا القائد الذي ظل على مدار حياته أحد القيادات الوطنية البارزة والهامات الكبيرة في محافظة قلقيلية.

 وجاء في بيان النعي لقد خسرت فلسطين والجبهة الشعبية مناضلاً صلباً ومبدئياً ومثقفاً واعياً، يعتبر من الرعيل الأول لحركة القوميين العرب، وأبرز مؤسسي فرع الحركة في الأردن – فلسطين، وكان من ضمن القادة الكبار الذين ساهموا في تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكان على رأس مؤسسي  الجبهة فرع الأرض المحتلة بعد عام 1967.

وكان الراحل اعتقل في الأردن عام 1960 بتهمة النشاط ضمن صفوف حركة القوميين العرب، وتشكيلاتها العسكرية.

واعتقل في سجون الاحتلال عدة مرات، وخضع لتحقيق قاسي جداً بتهمة قيادة مجموعات وخلايا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الأرض المحتلة.

 وعاهدت الجبهة القائد المناضل بأن تكمل مسيرته النضالية الحافلة حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *