اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيليةمميز

زعيم المعسكر الصهيوني: الأوضاع تسير نحو إقامة “إسراطين”

اعلن هنا

1511252154

رام الله – فينيق نيوز – قال زعيم المعسكر الصهيوني المعارض “يتسحاق هرتسوغ”، اليوم السبت، ان الأوضاع تسير نحو إقامة ” إسراطين” ( اسم مشتق من إسرائيل وفلسطين) وذلك في إطار الدفاع عن خطة الانفصال عن الفلسطينيين من جانب التي طرحها مؤخرا.
“هرتسوغ” كان يتحدث خلال مشاركته في فعاليات” السبت الثقافي” بمدينة رمات غان ” وكال فيها الاتهامات لمواقف ما وصفه باليسار واليمين المتطرف في إسرائيل.
وقال: “الجمهور الإسرائيلي مل من سماع اتهامات اليسار المتطرف لإسرائيل وتحميلها مسؤولية الوضع دون ان يقدم حلولا تحافظ على امن الدولة، ومن اليمين المتطرف الذي يفرض علينا ضم الفلسطينيين في القدس “ويهودا والسامرة ” الضفة الغربية
وأضاف ” خطة الانفصال التي طرحناها تشكل الخطة الوحيدة الهادفة الى الحفاظ على إسرائيل دولة يهودية امنة وديمقراطية فيما يواصل اليسار المتطرف واليمين المتطرف ثرثرتهما وهرطقتهما وطرحهما شعارات تقودنا مباشرة نحو إقامة “اسراطين ” وهي دولة يهودية عربية بين البحر والنهر ” بحسب تعبيرة.
وكان هرتسوغ طرح خطة للانفصال من جانب واحد صادق عليها مؤتمر حزب “العمل” الإسرائيلي الذي يتزعمه بتاريخ 7 شباط/ فبراير الماضي،، وتشمل انفصالًا أحاديّ الجانب عن بعض مناطق الضفة الغربية المحتلة الهدف الأساسي منها هو الحفاظ على أغلبية يهودية في دولة إسرائيل، وتعزيز الأمن” ما اعتبر “تغييراً سياسياً كبيراً في موقف حزب العمل تجاه عملية السلام والعلاقة مع الفلسطينيين”.
حيث كان حزب العمل يؤيد حل الدولتين، والانسحاب من مناطق فلسطينية محتلة عام 67، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، حسب خطة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والتي تشمل أيضًا حل قضية القدس”.
،وتتضمن الخطة الانفصال عن بعض المناطق الفلسطينية دونغور الأردن ، مع بقاء جيش الاحتلال يتحكم في كل المناطق” وفي المعابر، من اجل الاحتلال أكثر راحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock