بايدن: السيسيلم يرد فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى قطاع غزة لكني اقنعته.. والرئاسة المصرية ترد

Nael Musa
Nael Musa 9 فبراير، 2024
Updated 2024/02/09 at 8:42 مساءً

 

ردت الرئاسة المصرية على حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يرد في البداية فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى قطاع غزة، لكنه تحدث معه وأقنعه بفتحه.

وجاء بيان الرئاسة المصرية كالتالي:

الرئاسة المصرية ردا على بايدن: فتحنا معبر رفح دون قيود

وكان بايدن قد أدلى بتصريحات بشأن الحرب في غزة ارتكب فيها مجددا خطأ، مشيرا إلى أن “الرئيس المكسيكي عبد الفتاح السيسي” (بدلا من الرئيس المصري) لم يرد بادئ الأمر فتح المعبر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية” إلى قطاع غزة، لكنه تحدث معه وأقنعه بذلك”!.

وتحدث الرئيس الأميركي عن اتصالاته التي يجريها منذ بداية الحرب مع المسؤولين القطريين والمصريين والسعوديين، من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدا أنه يدفع بقوة من أجل إدخال المساعدات إلى القطاع.

وكانت اسرائيل اتهمت مصر امام محكمة العدل الدولية في لاهاي  في دفاعها عن نفسها بانها من يغلق المعبر بوجه المساعدات الانسانية الى القطاع المحاصر دون ماء ولا كهرباء او وقود وطعام ودواء، فيما اتهمت تقارير وتحقيقات صحفية دولية جهات مرتبطة بمصر بفرض رسوم باهظة على الراغبين في مغادرة القطاع وعلى دخول شاحنات المساعدات بما فيها  على المصريين العالقين ف6ي القطاع للعودة الى بلدهم وسط تقديرات بان المساعدات التي تدخل القطاع حتى الان لا تغطي 10% من الاحتياجات الاساسية الملحة ؟!

وكالات

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *