فخر عوضات.. تفوق رغم اعتداءات الاحتلال

Nael Musa
Nael Musa 20 يوليو، 2023
Updated 2023/07/20 at 8:29 مساءً

الطالب فخر عوضات
أريحا – نديم علاوي –

في بيت عائلته المستهدف بالاقتحامات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري في أريحا، لم يستطع الطالب فخر عوضات حبس دموعه، وهو يسمع اسمه بين الأوائل في امتحان الثانوية العامة، كان يبكي فرحا وألما في الوقت ذاته.

فخر إبراهيم عوضات (18 عاما) ابن عم لـخمسة شهداء ارتقوا منذ بداية العام الجاري في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وشقيق جريح، حاز على المركز الأول في الفرع العلمي بمحافظة أريحا والأغوار في الثانوية العامة بمعدل 99.1.

لكن وراء هذا الإنجاز، كانت مرحلة صعبة من التحضير للنجاح لأهل المخيم الذين فقدوا 9 شهداء منذ بداية العام الحالي.

ويروي محمد إبراهيم عوضات، الشقيق الأكبر لفخر، كيف تعايش فخر مع تكرار اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم، وتهديداته المستمرة.

ويشير إلى اقتحام قوات الاحتلال منزل العائلة في حي عائلة عوضات أكثر من 10 مرات، لكن هذه الإجراءات جعلت فخر مصمما أكثر على النجاح، لافتا إلى تزايد الضغوط في المنزل، وخاصة بوجود جريح في العائلة، ذلك أن فخر كان يذهب من مدرسته إلى المستشفى للإطمئنان على شقيقه خلال الامتحانات، مؤكدا أن “فخر حظي بدعم كبير من الأقارب، خاصة من والدي”.

استبرق الخطيب والدة فخر، عبرت عن فرح منقوص، ممزوج بالفخر، وقالت: “لم نتفاجأ بالنتيجة، لأنه متفوق دائما، ومن البداية توقعناها، إلا أن الظروف كانت صعبة بالنسبة لنا بسبب الاقتحامات واعتداءات الاحتلال. الهمة العالية ساهمت في تحقيق هدفه الذي كان متوقعا، ويستحقه.

فخر قدم نجاحه هذا لأرواح شهداء فلسطين، خاصة أبناء عمومته، قائلا: “هؤلاء رمز صمودنا وعزتنا، هم ذهبوا عنا جسدا لكن أرواحهم بيننا، وحلمي بإكمال مسيرتي التعليمية بالجامعة بتخصص الطب البشري”.

وفا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *