اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

مستوطنون يقتحمون “الأقصى”ويؤدون طقوسا تلمودية قبالة “الصخرة”

اعلن هنا

القدس – فينيق نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة  شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الاسةلاية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول المواطنين الوافدين من القدس والداخل للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وصعدت سلطات الاحتلال من استهدافها للفلسطينيين في الأقصى، وفرضت قيودا وإجراءات مشددة على دخول بعضهم للمسجد، في محاولة لتجفيف الوجود العربي والإسلامي في الأقصى، من خلال العراقيل الكثيرة التي يضعها أمامهم.

واعتقلت قوات الاحتلال صباح الثلاثاء، المرابطة المقدسية هنادي الحلواني.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن تلك القوات اقتحمت منزل الحلواني وقامت بتحطيم أثاثه وتخريبه ومصادرة الهواتف الشخصية، فيما اعتقلت قوة أخرى الشاب أمير عبيد من قرية النبي صموئيل بالقدس المحتلة.

الاحتلال يقتحم الموقع الاثري في سبسطية

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الموقع الاثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن عددا من دوريات الاحتلال ترافقها مركبات تابعة لـ”الادارة المدنية”، اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، واستعرضوا ملفات وخرائط.

وأضاف أن هذه الاقتحامات اصبحت شبه يومية، وهناك مخاوف من تنفيذ مخططات للاستيلاء على الموقع الاثري واقامة اعمال فيه وهو الأمر المخالف للقوانين الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock