اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

اصابات في الضفة والقطاع والاحتلال يعتقل 13 مواطنا

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات طالت مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخلها اعتقالات ومواجهات اسفرت عن اصابة عدد من المواطنين بينهم صياد في القطاع

وقال نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنا على الاقل جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقواته

ففي محافظة رام الله والبيرة،  اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين وهم: أحمد غالب من مخيم قدورة، ووسام الريماوي، ومصطفى جبر وكلاهما من بيت ريما، والفتى قصي أبو نعيم، وعبد الكريم أبو نعيم، وموسى أبو عليا، وكريم أبو عليا من المغير.

وفي محافظة الخليل، اصيب عدد من المواطنين، اليوم الخميس، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال ، قنابل الغاز المسيل للدموع في بلدة بيت أمر، كما اعتقل خمسة مواطنين

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في بيت أمر وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت كلا من: أحمد محمود بدر ابو عياش ( 22عاما)، وخطاب وحيد ابو مارية (19 عاما)، وحمزة سمير ابو مارية (20 عاما).

و اندلعت مواجهات قرب مدرسة بيت أمر الثانوية، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال امجد احمد سلهب (27 عاما) من خربة قلقس، والمواطن سائد النمورة (30 عاما)، من بلدة دورا، جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعات الليل قاعة حفلات في منطقة مفرق الصاحب جنوبي الخليل، وفضت حفلا لعائلة الأسير بركة طه بمناسبة إنجاب زوجته ثلاثة توائم عبر النطف المهربة.

واعتقلت قوات الاحتلال شقيقي الأسير أنس وراجح طه بعد مداهمة القاعة وإيقاف الحفل.

والأسير طه (39 عاما) اعتقل عام 2002 وتلقى حكما بالسجن لمدة 35 عاما، وأفرج عنه لخمس سنوات منذ عام 2011، قبل إعادة اعتقاله وإرجاع حكمه السابق.

إلى ذلك، أصيبت مواطنةجراء اعتداء مستوطنين في خربة بيت سكاريا جنوبي بيت لحم.

وأفادت مصادر طبية بإصابة مواطنة جراء اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين في خربة بيت اسكاريا وسط تجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني.

كما هاجمت عصابات المستوطنين منازل الفلسطينيين في منطقة الكسارة جنوبي مدينة الخليل ، دون التبليغ عن إصابات.

وكان  أحرق مستوطنون مركبة وهاجموا منزلا، في قرية بورين جنوب نابلس.

وقالت مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مجموعة من مستوطنين من مستوطنة “يتسهار” هاجموا منزل أم أيمن صوفان، جنوب بورين، وحطموا نوافذه، وأحرقوا مركبة تعود لنجلها مصعب عطا الله صوفان.

وأوضح أن المستوطنين حاولوا إحراق المنزل، وهب الاهالي لصد الهجوم.

يشار إلى المنزل يتعرض لاعتداءات المستوطنين بشكل مستمر.

ومن القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال اشابا من بلدة عناتا شمال شرق المدينة

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد ربحي عبد اللطيف، عقب دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

وفي قلقيلية ، اعتقلت قوات الاحتلالعائد عزام سليم في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة عزون.

وفي القطاع،  أصيب صياد، اليوم الخميس، بنيران بحرية الاحتلال قبالة شاطئ مدينة غزة.

 زوراق الاحتلال استهدفت مراكب الصيادين  في البجر قبالة شاطئ منطقة السودانية غرب غزة، ما أدى لإصابة الصياد مبارك بكر بالرصاص المعدني المغلف وتم نقله إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج.

كما فتحت قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية شرق قطاع غزة نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الأراضي الزراعية شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وشرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل شبه يومي الصيادين والأراضي الزراعية شمال وشرق القطاع لحرمانهم من ممارسة عملهم وتحصيل قوت يومهم ولقمة عيشهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock