اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيليةمميز

مقتل مستوطن وإصابة 22 بانفجارين متتاليين بالقدس

اعلن هنا

القدس المحتلة – فينيق نيوز – قتل مستوطن وأصيب 22 اخرون على الأقل،  اليوم الأربعاء، بجراح بعضها خطيرة جدا، في انفجارين في القدس، قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إنها عمليات متزامنة.

ورجحت التحقيقات الأولية، أن شخصا وصل إلى محطة للحافلات في منطقة “جفعات شاؤول” قرابة الساعة السابعة صباحا بواسطة دراجة كهربائية، ووضع عبوة ناسفة انفجرت وأدت إلى إصابة العديد من المستوطنين بينهم 4 بحالات خطيرة وحرجة.

ووقع انفجار اخر حي “راموت”  بعد نصف سابعة وتسببت بإصابة 3 اشخاص بجراح طفيفة.

و أغلقت سلطات الاحتلال، شوارع رئيسية بمدينة القدس المحتلة، إثر الانفجارين  قرب محطة حافلات عند مدخل القدس، وآخر بمستوطنة بين القدس ورام الله.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها في محيط مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس، ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى المدينة.

وأفاد موقع “واللا” الإلكتروني بأن وحدات اليمام الخاصة ووحدات خاصة أخرى تقوم بعمليات واسعة في القدس بحثًا عن المنفذين وخشيةً من عملية أخرى. وتشير تقديرات الشرطة إلى أنه تم تفعيل العبوتين عن بعد وبداخلهما الكثير من المسامير لتحقيق مزيد من الإصابات.

وأضاف الموقع “العبوتان ذات مميزات واحدة وتم وضعهما وتفجيرهما عن بعد من هاتف خليوي وبهما الكثير من المسامير، وقد يكون منفذ واحد أو اثنين”.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، قدمت الإسعافات الميدانية إلى 22 شخصا على الأقل، وصفت جراح 18 بالمتوسطة، وجراح 4 أشخاص بالخطيرة إلى الخطيرة جدا، وأعلن لاحقا عن وفاة شخص متأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وقال وزير الأمن الداخلي عومير بار ليف إن “ما حدث في القدس هجوم مركب معقد في موقعين، ويبدو أنه من تنفيذ تنظيم منظم”.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جهات أمنية رفيعة  مزاعم إبن “التقييم أن خلية مقدسية تمولها حماس في تركيا مسؤولة عن الهجوم المزدوج”.

وأوضحت أن العبوات المستخدمة تشبه تلك التي كانت تستخدم في أعمال إجرامية بأوساط المواطنين العرب في إسرائيل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock