اعلن هنا
اعلن هنا
حدث هذافينيق مصري

شاهد.. تحرك قضائي عاجل بعد فيديو “الشريفة العفيفة”

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قال مصدر مسؤول بالمجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر أنه تم تحرير بلاغ ضد المسؤولين عن واقعة زواج طفلة قاصر في محافظة الشرقية.

 وكانت الطفلة منة السيد عنيم 16 عاما من قرية المسلمية قد زوجت يوم الخميس الماضي قبل ان يطلقها عريسها في اليوم التالي بزعم عدم عذريتها قبل تظهر الفحوصات الطبية زيف الشكوك

وانتشر خلال الساعات القليلة الماضية فيديو خاص باحتفالات  رجل يحمل ابنته  بأرجاء ألقرية في محافظة الشرقية ووسط ج الأهالي تحيط به، بعد التأكد من عذريتها.

وأكد المصدر أن المجلس حول البلاغ إلى لجنة حماية الطفل بمحافظة الشرقية، وأن اللجنة ستتابع التحقيق في الواقعة.

الحادثة وقعت في قرية المسلمية التابعة لنطاق ودائرة صان الحجر القبلية في محافظة الشرقية، حيث احتفل الرجل الذي يحمل ابنته، بسلامة عذريتها بعد أن شك زوجها في بكارتها بعد زواجها الخميس الماضي، وطلاقها  الجمعة.

وبعد حادث الطلاق أقدم والد العروس على فحص عذرية ابنته عن طريق الفحص الطبي، وبعد كشف عذريتها وعدم تأثر بكارتها، اصطحب أهلها الفتاة في حالة من الاحتفال، وسط هتافات مرددة: “الشريفة العفيفة وصلت يا بلد”.​

وعقب ظهور التقرير الطبي، والانتشار الواسع لفيديو عروس الشرقية، عقد أهل عروس الشرقية، صاحبة واقعة فحص العذرية، وأهل زوجها، جلسة عرفية بحضور العديد من أهالي وكبار القرية، للتوصل إلى توافق وحل بين العائلتين، بعد حدوث الواقعة.

وفي غضون ذلك، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية  ملابسات واقعة فتاة الشرقية، والتي شهدت أمس تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان: عودة الشرف لبنت الشرقية.

وعن ملابسات واقعة فتاة الشرقية، تبين بالفحص قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة صان الحجر بالشرقية بالزواج من فتاة مقيمة بدائرة المركز بتاريخ 17 الجاري وقيامه بتاريخ 18 الجاري بتطليقها وادعائه بأنها ليست بكر.

وبتاريخ 20 الجاري، وقّعت أهلية الفتاة الكشف الطبي عليها وعمل حفل زفاف والسير بالطريق العام على النحو الظاهر بمقطع الفيديو المشار إليه عقب إثبات أنها مازالت بكر، وتم استدعاء والدي الزوج والزوجة وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالفحص، وأقرا بالصلح فيما بينهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونشر المدونون صورة للتقرير الطبي، حيث كشف أن الفتاة وعمرها 16 سنة، طلبت وولي أمرها بإجراء الفحص، وتبين أنها عذراء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock