اعلن هنا
اعلن هنا
ثقافة وادبفلسطين 48

احياء يوم التراث الفلسطيني في أم الفحم

اعلن هنا

 احيا مركز الشباب والشابات في بلدية أم الفحم بأراضي عام 48، اليوم الأحد، يوم التراث الفلسطيني وسط مشاركة واسعة وفاعلة من قبل اهالي المدينة والقرى المجاورة.

وشمل الاحتفال بيوم التراث، ثلاث محطات رئيسية، الأولى الخيمة الفلكلورية وما تحتويه من ادوات وزي فلكلوري يعيدنا الى عبق الماضي، والاستماع الى تاريخ أم الفحم عبر مداخلة من عدنان عبد الهادي، وأبو خالد أبو مرحى، واختتمت بفقرة جبلة الحناء التراثية التي قامت بتحضيرها السيدة مريم شكدان. المحطة الثانية تمثلت بالأكلات الشعبية: المسخّن، واكلة شوش بَرك، واكلة المفتول، بالإضافة الى تحضير السحلب الساخن والقهوة العربية على اصولها تحت اشراف الشيف الدولي صبحي محاميد وطاقمه توب شيف، والمحطة الاخيرة تم خلالها عرض الفيلم الوثائقي عن تاريخ ام الفحم “ام الفحم بين الماضي والحاضر” من انتاج صالة العرض والفنون لجمهور المشاركين والمشاركات.

وقد شارك في يوم التراث مسؤول ملف الثقافة وجدي حسن، مؤكدا على ضرورة هذه الفعاليات من أجل تعزيز الهوية الفلسطينية وتاريخ أم الفحم، وايضا شارك عدة ناشطين وناشطات اجتماعيين في الفعالية وشخصيات فاعلة، حيث أبدوا سعادتهم لمثل هذه الفعاليات مطالبين بإعادة تنظيمها بشكل دوري.

وقد تمت تغطية يوم التراث الفلسطيني من عدة محطات اعلامية محلية.

من جهته أكد مدير مركز الشباب القائم على فعالية يوم التراث الفلسطيني، عماد ابو سهيل، على أهمية مثل هذه النشاطات التي من شأنها ان تحافظ على تراثنا وهويتنا الأصيلة في ظل الانسلاخ الحاصل في اوساط شبابنا وشاباتنا وتعزيز قيمة الانتماء لماضينا وعدم التفريط بعاداتنا وتقاليدنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock