اعلن هنا
اعلن هنا
سياحة

فلسطين والصين توقعان اتفاقية تعاون في المجال السياحي

اعلن هنا

بيت لحم – فينيق نيوز – وقع سفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، ممثلا عن حكومة دولة فلسطين، مذكرة تعاون في المجال السياحي بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية الصين الشعبية.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، في بيان صحفي الىيوم الخميس، أهمية الاتفاقية في فتح آفاق جديدة أمام القطاع السياحي الفلسطيني وبالأخص لدى السوق الصيني، الذي يعتبر الأضخم حول العالم.

وأشارت إلى ان هذه الاتفاقية ستعمل على استقطاب المزيد من المجموعات الصينية إلى فلسطين، ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية.

ولفتت معايعة إلى أهمية هذه الاتفاقيات في تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظيره الصيني، مما سيعمل على تبادل الخبرات والمعلومات وآخر الدراسات التي تهم القطاع السياحي، والمساعدة في بناء خطط ترويجه سياحية فلسطينية ملائمة للتوجهات السياحية العالمية.

بدوره، أكد السفير مهداوي أهمية الاتفاقية في بناء جسور التواصل والتعاون ما بين البلدين، وأنها تأتي ترجمة للعلاقات الفلسطينية الصينية القوية على مدى سنوات طويلة، إضافة إلى أنها ستفتح الباب لتعاون إضافي مشترك، بعد تجاوز الصين لعقبات جائحة كورونا.

وتناولت الاتفاقية مجالات عدة أهمها: التعاون في مجال التسويق والترويج السياحي، التعاون المباشر بين مؤسسات القطاع السياحي الخاص بين البلدين، وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة بما يخص السياحية وتوجهات المجموعات السياحية العالمية، وكذلك التعاون في مجال الاستثمار السياحي وفتح آفاق مشتركة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock