اعلن هنا
اعلن هنا
غير مصنف

تنديد عربي بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – أدانت دول ومنظمات عربية ودولية العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، الذي راح ضحيته 10 شهداء وأكثر من 50 إصابة وطالبت بوقفه فورا.

“التعاون الإسلامي” 

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، معتبرة ذلك استمرارا لجرائم إسرائيل، قوة الاحتلال، وانتهاكاتها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وحملت المنظمة في بيان صدر عنها، إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الخطير، داعية المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان الإسرائيلي الظالم وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

قطر تدين العدوان

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، الذي أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

وشددت الخارجية القطرية في بيان صدر عنها، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.

الأردن يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف التصعيد

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة. وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة هيثم أبو الفول من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.

“المحامين العرب” يدين مجزرة الاحتلال في غزة

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بن عيسى المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مستخدمًا الطائرات الحربية والصواريخ والطلقات المدفعية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنا.

تونس تدين العدوان وتدعو المجموعة الدولية لتحمل مسؤولياتها

أدانت تونس “عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”.

ودعت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مجددا المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني. واكدت ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة له والتصدي لجرائم المحتل ومنعه من التصرف كقوة فوق المحاسبة وفوق المواثيق الأممية.

كما أكدت تونس “التزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني الشقيق لدولته المستقلة وعاصمتها القدس.

يتبع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock