اعلن هنا
اعلن هنا
غير مصنف

تنديد فلسطيني بالعدوان الإسرائيليّ على غزة و المقاومة تتوعد

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – فوبل العدوان الاسرائيلي الدموي على قطاع غزة بتنديد واستنكار رسمي وشعبي فلسطين فيما توعدت المقاومة بالرد والانتقام للشهداء

الرئاسة الفلسطينية،

أدانت الرئاسة الفلسطينية، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورًا، وحملت قوات الاحتلال مسؤولية ما شددّت على أنه “تصعيد خطير” إزاء القطاع المحاصَر.
وطالبت المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف العداون على أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

اشتية يدين 

أدان رئيس الوزراء محمد اشتية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، محملا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير.

وقال اشتية في بيان صدر عنه، مساء اليوم الجمعة، إننا نطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعنبا، ووقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة.

احمد التميمي

ادان احمد التميمي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، عدوان الاحتلال على قطاع غزة والذي أدى الى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال، محملا المجتمع الدولي مسؤولية هذا العدوان والنتائج المترتبة عليه بسبب الصمت الذي يمارسه تجاه جرائم حكومة الاحتلال العنصرية.

وقال التميمي في بيان له، اليوم الجمعة “بأن هذه الجرائم ما كان لها ان تكون لولا الانحياز الدولي لكيان الاحتلال وتوفير الغطاء له ومنع محاسبته على هذه الجرائم وانتهاكه المتواصل للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

وأضاف التميمي”بأن الاحتلال بجرائمه وفاشيته لم يترك للشعب الفلسطيني سوا خيارا واحدا ووحيد وهو الدفاع عن نفسه بكل الوسائل المتاحة للحفاظ على وجوده وحياة وكرامة أبنائه”.

ودعا التميمي “فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني للتوحد حول الهدف الملح في هذه اللحظات، وهو التصدي لهذا العدوان على قاعدة الوحدة الوطنية وحشد كل الطاقات لتحقيق ذلك”.

الجبهة الشعبية

وحملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة على عدوانه على قطاع غزة وعن تداعيات جريمة اغتيال القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري “أبو محمود” وتدعو شعبنا إلى الوحدة أمام هذا العدوان كما تدعو كافة الأذرع العسكرية المقاومة بالرد وعدم تمرير مخطط الاستهداف أو الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس.

وتوجهت الجبهة إلى الأخوة في حركة الجهاد الإسلامي وإلى أمينها العام الأخ زياد النخالة وآل الجعبري بخالص العزاء باستشهاد القائد الكبير تيسير الجعبري.

وختمت الجبهة الشعبية بعهدها للشهيد وللشهداء جميعاً وبأن تبقى دمائهم الطاهرة أمانة في اعناقنا ونبراساً ينير لنا درب المقاومة على طريق تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس.

حزب الشعب

و استنكر حزب الشعب الفلسطيني بشدة العملية العدوانية الغادرة التي نفذها جيش الاحتلال على قطاع غزة في مجزرة أدت لاستشهاد تسعة مواطنين حتى الان بينهم طفلة وإصابة العشرات.
وعبر حزب الشعب في تصريح صحفي عن رفضه تبريرات الاحتلال المزعومة محملاً اياه المسئولية الكاملة عن التداعيات التي سوف تنجم عن هذا العدوان.
وشدد الحزب على ان شعبنا الفلسطيني بكافة قواه يقف موحداً في مواجهة هذا العدوان ومن أجل إحباط أهدافه.
وأضاف، يقول: إن حزب الشعب وهو ينعى الشهداء هذا العدوان، يتقدم من ذويهم وشعبنا بأحر التعازي ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ويدعو كل قوى شعبنا للتوحد في مواجهته.

منذر الحايك

وقال الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” منذر الحايك، إن قصف غزة واستهداف وترويع المدنيين العزل جريمة جديدة تضاف إلى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا الحايك، في بيان صحفي صدر عنه، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي والوسطاء إلى التدخل فورا لمنع الاحتلال من ارتكاب مجازر ضد شعبنا.

وكانت طائرات ودبابات إسرائيلية شنت عدة غارات جوية ضد أهداف مدنية في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين والعديد من الإصابات حتى اللحظة.

 حزب فدا

ونعى الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة وعلى رأسهم الأخ تيسير الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس وتقدم بخالص العزاء والمواساة لذوي الشهداء وللأخوة في حركة الجهاد الاسلامي وأمينها العام الأخ زياد النخالة ولسرايا القدس قادة ومقاتلين باستشهاد المناضل الكبير الأخ الجعبري مؤكدا أن هذا العدوان لن ينال من عزيمة شعبنا ولن يثنيه عن مواصلة نضاله حتى استرجاع حقوقه المشروعة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.  

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” إن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وحكومتها هي من بدأ هذا العدوان وهي من مهدت له: أولا- عندما اعتقلت الأخ بسام السعدي القيادي في الجناح السياسي لحركة الجهاد الاسلامي، وثانيا- عندما شددت من حصارها الظالم على قطاع غزة، وثالثا- عندما شنت هذا العدوان اليوم باغتيال الأخ الجعبري وهي على علم بما يمثله من مكانة ورمزية.  

وأضاف الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” أن العدوان الاسرائيلي الذي وقع اليوم على قطاع غزة فضلا على كونه مثالا صارخا على المدى الذي وصلت إليه العنجهية والغطرسة الاسرائيلية، فإنه نتيجة طبيعية لصمت المجتمع الدولي على الجرائم الاسرائيلية ودعم الولايات المتحدة لهذه الجرائم ومرتكبيها وتخاذل النظام الرسمي العربي إزاءها وفي المقدمة أنظمة التطبيع وقد شجعت قمتا النقب وجدة إسرائيل على التمادي والغطرسة.  

ودعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” إلى التكاتف والوحدة بين كل القوى والفصائل الفلسطينية ومكونات شعبنا في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته وجرائمه.  

وختم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” بيانه بمطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بالإسراع في توفير نظام خاص للحماية الدولية لشعبنا في وجه الجرائم الاسرائيلية، مجددا التأكيد، من جهة ثانية، على ضرورة تطبيق القرارات الفلسطينية المتعلقة بإنهاء كل أشكال العلاقة مع كيان الاحتلال، ومشددا، من ناحية أخرى، على ضرورة الاسراع في وضع استراتيجية سياسية وكفاحية فلسطينية جديدة تكون بمستوى التحديات الراهنة. 

غرفة العمليات المشتركة

من جانبها، حمّلت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة، في بيان مقتضب، “العدو الصهيوني المسؤولية كاملةً عن هذا العدوان”، مؤكدة أنه “بفعله هذا يخطئ التقدير”.

وأضافت: “نؤكد على أنّ هذا العدوان لن يمر مرور الكرام، وأنّ رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة”.

وشدد البيان على أن “الغرفة المشتركة في حالة انعقادٍ الآن وتقدر الموقف بالاشتراك مع الأجنحة العسكرية (التابعة للفصائل الفلسطينية) كافة”.

واستشهد 9 أشخاص، بينهم قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، تيسير الجعبري، وطفلة، خلال غارات شنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في عدوان أسفر كذلك عن إصابة عشرات آخرين بجروح.

يتبع…

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock