اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

ارتفاع ضحايا العدوان على القطاع الى 10 شهداء و55 جريحا والرئاسة تحمل الاحتلال المسؤولية وتطالب بوقف فورا

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – أدانت الرئاسة الفلسطينية ، العدوان الإسرائيلي على الأهل في قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا، وحملت قوات الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير.

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف العداون على أبناء شعبنا في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

جاء ذلك فيما  أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، استشهاد 10 مواطنين بينهم الطفلة ألاء قدوم (5 أعوام) وسيدة (23عاما)، وإصابة 55 آخرين بجروح مختلفة في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال  قذائف استهدفت أراض زراعية ومواقعاً في مناطق عدة شرق القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ”برج فلسطين” في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock