اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الرئاسة تدين.. الحكم على محافظ القدس بالحبس المنزلي المفتوح وكفالة مالية كبيرة

اعلن هنا

القدس –  فينيق نيوز – أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بفرض الحبس المنزلي على محافظ القدس عدنان غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار.

وقال رامي عثمان محامي محافظ القدس: ” قررت محكمة الاحتلال الحكم بالحبس المنزلي على محافظ القدس عدنان غيث دون تحديد فترة زمنية، تمهيدا لمحاكمته، وفرضت كفالة مالية عالية إلى جانب فرض كفالة مالية أخرى على الكفلاء”.

وعقدت محكمة الاحتلال المركزية، اليوم الخميس، جلسة محكمة لمحافظ القدس المعتقل منذ الإثنين الماضي، للنظر من في لائحة اتهام من أحد عشر بندا قدمتها نيابة الاحتلال بحقه، تتعلق بما سمته ن17 خرقا لقرار منعه من دخول الضفة الغربية منذ لحظة صدور القرار.

وإضافة للحبس المنزلي المفتوح، فرضت محكمة الاحتلال غرامة مالية بقيمة ٢٥ ألف شيقل بحق المحافظ والموقعين على كفالته من أسرته واصدقائه.

و أكد مصدر مقرب من المحافظ ، ان هذا الشكل من القرارات مورس عليه في بداية عام ٢٠٠٠ حيث فرض عليه الحبس المنزلي لمده تزيد عن عامين، وبعد ذلك تمت محاكمته بالسجن الفعلي لمدة عام ونصف العام.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المحافظ غيث من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، الإثنين الماضي.

وسبق وأن اعتقل المحافظ 35 مرة، منذ تسلمه لمهامه محافظا القدس في آب 2018.

ويتعرض المحافظ غيث إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة.

و أدانت الرئاسة، اليوم الخميس، القرار الذي أصدرته محكمة الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظ القدس المناضل عدنان غيث، والقاضي بفرض الحبس المنزلي عليه دون تحديد فترة زمنية.

وأكدت الرئاسة، في بيان صدر عنها، أن هذا القرار يخالف القانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان، مشددة على أن هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق القدس عاصمتنا الأبدية، ومناضلينا، لن تثنينا عن التمسك بثوابتنا والدفاع عن مقدساتنا وعاصمتنا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت المحافظ غيث من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى صباح الإثنين الماضي.

ويتعرض المحافظ غيث إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة، حيث اعتقل من قبل قوات الاحتلال أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، كما تمنعه من دخول الضفة، بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية.

ــــ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock