اعلن هنا
اعلن هنا
عربيمميز

بمشاركة الرئيس الفلسطيني: عرض عسكري ضخم بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر

اعلن هنا
آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما

الجزائر – فينيق نيوز – شارك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إلى جانب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعدد من زعماء وقادة الدول الشقيقة والصديقة، في عرض عسكري  نظمته الجزائر الشقيقة، لمناسبة الذكرى الستين لاستقلالها واستعادة سيادتها.

وحضر الرئيس، الاستعراض العسكري الذي أدته وحدات الجيش الجزائري الشقيق، والتي عبرت عن مدى التطور الكبير الذي شهدته القوات الجزائرية منذ تجسيد الاستقلال، لتكون الدرع الحامي للجزائر وشعبها الشقيق، وسندا لأمتنا العربية.

وقدم سيادته التهاني، للرئيس عبد المجيد تبون، على ما شهده من قدرات متطورة للجيش الجزائري، والذي يعبر عن مدى الازدهار والتقدم الذي تشهده دولة الجزائر الشقيقة في المجالات كافة، تحت القيادة الحكيمة للرئيس تبون والقيادة الجزائرية.

كما وشارك وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في احتفالات الجزائر بالذكرى الستين لاستقلالها، حيث وصل مساء الاثنين إلى مطار هواري بومدين في الجزائر العاصمة.

وذكرت وكالة “سانا” أن وزير الخارجية الجزائري رحب بمشاركة سوريا ممثلة بالمقداد في احتفالات بلاده بعيدها الوطني.

وأضافت أن المقداد قدم تهاني بلاده، “قيادة وشعبا، للجزائر الشقيقة بهذه المناسبة العظيمة”.

وانطلق صباح اليوم الثلاثاء استعراض عسكري ضخم للجيش الجزائري، في العاصمة، بحضور كبار المسؤولين.

 

وعلى امتداد الطريق الوطني رقم 11، بمحاذاة جامع الجزائر نحو حي مختار زرهوني بالمحمدية، تابع الآلاف من المواطنين الاستعراض العسكري للجيش، حيث تشهد شوارع العاصمة أكبر وأضخم استعراض لوحدات وقوات الجيش الوطني الشعبي منذ الاستقلال في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى انتزاع السيادة الوطنية.

و قدم الرئيس تبون، مع رئيس أركان الجيش، الفريق الأول السعيد شنقريحة، التحية لمختلف القوات، على غرار القوات البحرية، والجوية، والبرية، والخاصة وأيضا أشبال الأمة.

في حين أطلقت القوات الجزائرية، المدافع، معلنة انطلاق الاستعراض العسكري الأضخم من نوعه منذ 33 سنة.

ووفق ما عرض من صور ومشاهد مقتضبة من التحضيرات للاستعراض العسكري، فإن قيادة الجيش الجزائري تكون قد قررت رفع السقف عاليا، وإخراج كل ما لدى الجزائر من نماذج لأسلحة متطورة، في هذا اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock