اعلن هنا
اعلن هنا
رياضة

برعاية بنك فلسطين.. الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يوقّع اتفاقيات تعاون وشراكة مع نواد ومؤسسات

اعلن هنا

وقّع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، اتفاقيات شراكة وتعاون، بينه وبين نادي غزّة الرياضي ومجموعة “تشامبيون” ونادي شباب دير البلح ونادي شباب رفح، برعاية بنك فلسطين الشريك الاستراتيجي للاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، وذلك بهدف تأسيس أكاديميات التجديف في قطاع غزّة ودعم أنشطة الاتحاد وتطويرها، بالإضافة إلى تأهيل لاعبين ومدربين وإداريين على أعلى المستويات لتمثيل فلسطين في البطولات العربيّة والدوليّة.

 وجرت مراسم توقيع الاتفاقيات في مقر كلٍ من نادي غزّة الرياضي ومجموعة “تشامبيون”، ونادي شباب دير البلح ونادي شباب رفح، وذلك بحضور كل من السيّد معاوية القواسمي عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية الفلسطينية، و د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبيّة الفلسطينيّة وبمُشاركة كل من الدكتور خالد الوادية، وأعضاء من مجلس إدارة نادي غزة الرياضي، والسيّد رجب السراج رئيس مجلس إدارة أكاديمية تشامبيون وأعضاء من مجلس الإدارة، والسيد معاذ أبو سليم رئيس مجلس إدارة نادي شباب دير البلح وأعضاء مجلس الإدارة، ورئيس مجلس إدارة نادي شباب رفح السيد جلال أبو نار وأعضاء من مجلس إدارة النادي، وبحضور ممثلين عن الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف برئاسة السيّد خلدون أبو سليم وممثلين عن بنك فلسطين.

وتهدف اتفاقيات التعاون التي جرى توقيعها إلى تأسيس أكاديميات التجديف من أجل دعم وتعزيز الأنشطة الرياضية البحرية في قطاع غزة، والعمل على تكوين فرق رياضيّة تستطيع المنافسة في البطولات العربيّة والدوليّة الخاصّة بالرياضات البحرية.

وتشمل اتفاقيات التعاون أن يقوم الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف بتمكين المنتسبين في الأكاديميات لتحقيق مستقبلٍ رياضي أفضل في مجال التجديف، ونشر رياضة التجديف بين فئات الناشئين والسيدات والشباب وذوي الهمم وأي فئات مستهدفة أخرى في المجتمع الفلسطيني، وأيضًا تأسيس فريق تجديف محترف للمنافسة في المشاركات العربيّة والاقليميّة والدوليّة.

بدوره عبّر السيد معاوية القواسمي عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية الفلسطينية عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين التي وصفها بـ”الشراكة البناءة”، مُؤكدًا أنّها تعكس الحرص الكامل من جميع الأطراف على تعزيز الرياضات البحريّة في قطاع غزة وتنميتها.

وأكَّد السيّد معاوية القواسمي أن هذه الشراكة مهمة وتهدف إلى بناء مدارس تكوين لهذه الرياضات الهامة من أجل الوصول إلى جيل قادر على المنافسة في البطولات خلال السنوات القادمة.

وأضاف القواسمي أنّ اللجنة الأولمبية الفلسطينية تولي اهتماماً عالياً بتعزيز نشاطات الاتحادات الفلسطينية بشكل عام، وأن الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف أثبت أنه قادر على الوصول إلى أهدافه التي أطلقها وهي تنمية وتقوية الرياضات البحرية في فلسطين.

ونقل القواسمي تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وشكره ومباركته لهذه الاتفاقيات الهامة، مثمنًا دور الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف البارز في نشر هذه الرياضة التي تهدف من خلالها دعم ومساندة الاتحادات الفلسطينية للوصول إلى مرحلة المنافسة وليس فقط المشاركة في البطولات.

من جهته، أكَّد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبيّة، أنّ اتحاد الشراع والتجديف يمثل نموذجاً يحتذى به وحقق إنجازات مميزة خلال الفترة الماضية بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها الاتحاد وقلة الإمكانات المتوفرة لدعم هذه الأنشطة البحرية.

وأوضح المجدلاوي أنّ الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف نسج العديد من العلاقات الهامّة مع الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي، وهذه العلاقات سيكون لها مردودها على منتسبي هذه الرياضة بشكلٍ مؤثّرٍ وكبير ومهم في القريب العاجل، وأصبح الاتحاد مؤسسة مكتملة الأركان على الأرض، وكما علمنا من الاتحاد أنّ العام الجاري سيحمل في طياته العديد من البطولات المحلية والمشاركات الدولية.

وفي السياق، ثمّن رئيس مجلس إدارة نادي غزة الرياضي الدكتور خالد الوادية الدور الذي تقوم به اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف تجاه تطوير الرياضة البحريّة، مؤكّداً أنّ الشراكة مع الاتحاد ستوفر لهم الفرصة اللازمة لنشر ثقافة رياضة الشراع والتجديف بين الفئات المختلفة في المجتمع.

وأعرب السيد رجب السرّاج رئيس مجلس إدارة مجموعة تشامبيون عن شكره للجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف على توقيع الاتفاقية، مؤكداً أن الأكاديمية أبوابها دائمًا مفتوحة لاستضافة جميع الاتحادات الفلسطينية والتعاون معها، وأن الأكاديمية تسعى لتطوير الرياضة في فلسطين وبناء شراكة مميزة مع العديد من الأندية على المستوى العربي والدولي.

وأكَّد السيد معاذ أبو سليم رئيس مجلس إدارة نادي شباب دير البلح، أن توقيع هذه الاتفاقية سيعطي النادي فرصة قوية لتمكين الشباب واليافعين في منطقة دير البلح والمناطق المحيطة للمشاركة في رياضة ركوب الأمواج والتجديف وتعزيز حضورهم في هذا النوع المميز من الرياضات المائية، مثمناً دور الاتحاد لاختياره نادي دير البلح ليكون شريك لنشر هذه الرياضة.

من جهته، ثمّن السيد جلال أبو نار رئيس نادي شباب رفح دور الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف على الجهود المميزة التي يقوم بها لإنشاء جيل قادر على المنافسة في هذا النوع من الرياضة، مؤكدًا أنهم سيعملون على إنشاء منطقة مخصصة لهذه الرياضة على شاطئ بحر رفح ضمن خطط النادي لتوسيع نشاطاته وتعزيز الرياضة الفردية التي تحقق إنجازات هامة على مستوى الرياضة الفلسطينية.

وأعرب السيد خلدون أبو سليم عن سعادته لتوقيع الاتفاقيات الهامة بين الاتحاد ونادي غزة الرياضي ومجموعة تشامبيون، مؤكدًا أن الاتحاد يهدف من وراء هذه الاتفاقيات إلى تأسيس منتخب فلسطيني قادر على خوض المنافسات المحلية والعربيّة والدوليّة والوصول إلى أعلى المراتب العالميّة وتمثيل فلسطين في كافة البطولات والمحافل الدوليّة.

وشدّد أبو سليم أنه تم تسليم أجهزة تدريب بتبرع كريم من بنك فلسطين، لجميع الأندية الشريكة، وأنه يتطلع إلى أن يتم خلال الشهرين المقبلين تشكيل فرق من هذه الأندية لتكون قادرة على المشاركة في البطولة الكبيرة التي يعمل الاتحاد على تنظيمها على شاطئ بحر غزة، وسيكون المشاركون جميعهم من مدارس التكوين التي أنشأت في هذه الأندية الشريكة.

كما قدّم خلدون أبو سليم الشكر للفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبيّة الفلسطينيّة ولجميع أعضاء المكتب التنفيذي في اللجنة على جهودهم الكبيرة في دعم الرياضة في فلسطين، وخاصّة في دعم رياضة الشراع والتجديف.

ويُعاني الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الفلسطينيّة، والذي تشكّل قبل نحو عام بعد انتخاب مجلس إدارة جديد، من قلة الإمكانيات، إذ لا قوارب مخصصة لرياضة التجديف ولا معدات.

ويسعى الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف وضمن استراتيجيته، إلى توقيع اتفاقيات تعاون مع الاتحادات الدوليّة والاقليميّة وتحديدًا مع الدول التي تقيم بطولات مصنّفة، وذلك لرفع المستوى الفني والخبرات التي تساهم في تطوير هذه الرياضة في فلسطين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock