اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

التربية و”الحق في اللعب” تختتمان مسابقة “نقرأ ونتحرر”

اعلن هنا



رام الله – فينيق نيوز – اختتمت وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الحق في اللعب، اليوم، مسابقة رائدة في القراءة الممنهجة، بعنوان: “نقرأ ونتحرر”.
جاء ذلك، خلال حفل لتكريم الفائزين بالمسابقة أقيم في مسرح القصبة برام الله، بحضور الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام الصحة الشمولية محمد الحواش، ومديرة مؤسسة الحق في اللعب في فلسطين عبير هيلانة، وحشد من الأسرة التربوية والطلبة وذويهم.
وفي هذا السياق، أكد الخضور أهمية هذه المسابقة الوطنية؛ كونها ركيزة أساسية في العملية التعليمية، لافتاً إلى ضرورة مأسسةالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب وغيرها من المؤسسات الداعمة، شاكراً القائمين على هذه المسابقة الهادفة.
وأشار الخضور إلى حرص الوزارة على تشجيع عادة القراءة لدى الطلبة؛ لما لذلك من أهمية بالغة في إثراء معارفهم والسمو بقيمهم وتعزيز قدراتهم في مجال التفكير الناقد والخلاق.
بدورها، أشادت هيلانة بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية حيث تهدف؛ لتحسين جودة التعليم وتمكين الأطفال، مشيرة إلى أن الطفل محور العملية التعليمية ويجب الاهتمام به لتنمية مهاراته.
وفي كلمتها نيابة عن الطلبة المشاركين؛ استعرضت الطالبة غنى جلاد من مدرسة خولة بنت الأزور بمديرية طولكرم، الحاصلة على المركز الأول في المسابقة، تجربتها في المسابقة، حيث وصفت القراءة نافذة تطل منها على العالم.
وتم تكريم المربية نوال أبو زيد من تربية سلفيت كأفضل مشرفة، وبنات بديا الأساسية العليا من سلفيت كأفضل مدرسة، والمربية سوسن صوافطة من تربية نابلس كأفضل معلمة.
وتخلل الحفل عديد الفقرات الفنية، وتوزيع الدروع والشهادات التكريمية على العشرة الأوائل الفائزين من مختلف المديريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock