اعلن هنا
اعلن هنا
ثقافة وادبحدث هذا

زوج روائية مشهورة يفاجئها بدعوى فسخ عقد الزواج ويطالبها بتعويض

اعلن هنا

فوجئت الروائية المصرية الكبيرة غادة العبسي، بقيام زوجها برفع دعوى قضائية ضدها داخل محكمة الأسرة، مطالبا بفسخ عقد الزواج، بادعاء إنجابها أطفالا مشوهين.

وجاءت الدعوى بعدما أنجبت الروائية ابنتها “سدرة”  مصابة بمتلازمة داون، وتوفيت بعد 24 يوما من ولادتها كما رفع دعوى أخرى يطالب فيها بمنع روايتها “سدرة” ومصادرة النسخ وبتعويض مالي، بسبب استخدام اسم ابنته.

وعبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، وجهت العبسي الشكر لأصدقائها الداعمين لمحنتها التي بدأت منذ 6 أشهر، التي عبرت عنها بأنها أقصى درجات الإساءة النفسية لها ولأهلها الذين وقع عليهم ضرر لا يوصف.

وأضافت أنها قادرة على التعامل مع تلك الاساءة، إلا أنها لا تستطيع غض الطرف عن الإساءة لابنتها المتوفاة، قائلة: “اللي معندهاش غيري تدافع عنها وتجيب حقها”.

وتابعت: “سدرة ابنتي ليست كائنا مشوها، سدرة ابنتي ممن زاد الله في خلقهم، وعمرى ما رأيتها كائن مشوه، وما حسيت بكده أبدًا، بالنسبة لي هي الكمال بل هي الزيادة، ربنا خصها بزيادة بالخلق”.

واختتمت، بأن طفلتها توفاها الله بعد 24 يوما من الولادة، وهي كانت لها ظروف خاصة جدا، تم اكتشافها من أول الشهر السابع من الحمل.

وادعت الروائية غادة العبسي، أن زوجها استند في دعواه القضائية إلى فواتير المستشفى التي كانت محتجزة بها ابنتهما سدرة، التي توفيت بعد 24 يوما فقط من ولادتها، زاعمة أنه يدعي حدوث ضرر مادي عليه، وأنها كانت تعلم بأنها ستلد طفلا مشوها.

وكشفت العبسي، عن أن “زوجها لديه ولدان من زيجة سابقة، بينما ابنتها سدرة هي الأولى لها”، رافضة الإفصاح عن علاقتهما الشخصية ولماذا وصلت الأمور إلى ما هي عليه الآن؟، لتؤكد أنها لا تبحث سوى عن حق ابنتها المتوفية والدفاع عنها بأنها ليست مشوهة.

وقالت العبسي: “روايتي بتتكلم عن علاقتي بـ سدرة وعلاقتي بالعالم بعد ما طرأت على حياتي وزينتها، الرواية عبارة عن جانب إنساني عميق جدًا، وراضية عن تجربتي، هي عرفان لبنتي”، متعجبة من دعوى أخرى أشارت إلى أن زوجها طالب فيها بمنع الرواية والحصول على تعويض مالي لاستخدامها اسم وذكر ابنتهما، وأن تلك الدعوى من شهر واحد، أي بعد عام من طرح الرواية

والعبسي، كاتبة وطبيبة ومطربة مصرية تخرجت في كلية الطب جامعة عين شمس عام ٢٠٠٦ وحصلت على الماجيستير عام ٢٠١٢

ولها من الأعمال الأدبية : ليلة يلدا -رواية -دارالتنوير 2018 بيت اللوز -مجموعة قصصية -دارغراب 2018 الإسكافي الأخضر-رواية-مؤسسة بتانة 2017 الفيشاويّ-رواية-دار الساقي 2016 أولاد الحور-مجموعة قصصية-الهيئة العامة لقصور الثقافة سلسلة الفائزين-2014 حشيشة الملاك-مجموعة قصصية-دار إبداع-2013 التكريمات: الزمالة الفخرية في الكتابة من جامعة آيوا بالولايات المتحدة الأمريكية ٢٠١٧ حاصلة على منحة برنامج الكتابة العالمي لعام ٢٠١٧ بجامعة آيوا بالولايات المتحدة. عضو مجلس خريجي التبادل الدولي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. عضو لجنة القصة – المجلس الأعلى للثقافة ٢٠١٧،٢٠١٨ الجوائز : -جائزة أخبار الأدب لعام 2016 -فرع الرواية عن الإسكافي الأخضر. -جائزة نادي القصة لعام 2015-2016 فرع القصة-المركز الأول عن قصة بيت اللوز. -جائزة مجلة دبي الثقافية لعام 2015-2016 فرع الرواية -جائزة إحسان عبد القدوس للقصة القصيرة لعام2014-المركز الثاني عن قصة (وحياة قلبي وأتراحه). -جائزة نازك الملائكة للإبداع النسوي لعام2014-وزارة ثقافة العراق-فرع القصة القصيرة عن قصة (مانوليا)-مركز ثالث. -جائزة المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة-دورة صبري موسى عام2014 –مركز أول عن أولاد الحور(مجموعة قصصية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock