اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

شاهد.. القبض على أمير “داعش” في شمال سيناء

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – ألقت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع اتحاد قبائل سيناء في مدينة بئر العبد القبض علي أمير تنظيم “داعش” بمنطقة بئر العبد شمال سيناء بمصر.

وأعلن اتحاد قبائل سيناء في مدينة بئر العبد قبل قليل، أنه وبالتعاون مع القوات المسلحة المصرية ألقي القبض علي أمير تنظيم “داعش” الإرهابي ، دون اضافة اية تفاصيل اخرى

وأضاف: ألقى القبض على امير التنظيم وهو على قيد الحياة فيما قتل عنصران تكفيريان خلال اشتباكات مع الجيش المصري واتحاد قبائل سيناء.

وقبل نحو عام  اكدت مصادر امنية بشمال سيناء ومصادر قبلية من البدو المتعاونين مع أجهزة الأمن بسيناء، تحديد هوية امير تنظيم داعش الجديد في سيناء والذي جرت مبايعته من أعضاء تنظيم داعش وهو موسى سلمان عياد أبو أيوب (52 عاما) من قبيلة السواركة وابن قرية اللفيتات جنوب الشيخ زويد.

وقالت المصادر أنه سبق هروبه من مصر قبل ثورة يناير 2011 كان عنصرا نشطا في تنظيم التوحيد والجهاد الذي فجر منتجعات طابا وشرم الشيخ حتى عاد الى مصر عقب ثورة يناير عام 2011، وانضم لتنظيم بيت المقدس الذي تحول لاحقا الى تنظيم داعش في سيناء بعد مبايعة التنظيم لأبو بكر البغدادي، وكان موسى أبو أيوب مرافقا للقيادي سليم الحمادين ويعد موسى صاحب المجازر التي وقعت في قرية اللفيتات وبعض القرى الاخرى جنوب الشيخ زويد.

وشارك وخطط في تنفيذ العديد من العمليات  واشتهر بالدموية والهمجية في سفك الدماء والقتل نظرا لتشدده واعتناقه “الفكر التكفيري” منذ صغره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock