اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

القبض على القاضي المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال ومصادر تكشف تفاصيل ضبطه

اعلن هنا

 القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – كشفت مصادر أمنية تفاصيل تمكن الشرطة المصرية من تحديد مكان القاضي ايمن حجاج المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، وذلك عقب 72 ساعة من البحث عنه بموجب مذكرة ضبط وإحضار.

وكانت انباء ترددت حول تمكن المتهم من مغادرة البلاد الى دولة الامارات الامر الذي كشفت زيفه التحريات

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، إلقاء أجهزة الأمن القبض على نائب رئيس مجلس الدولة، القاضي أيمن حجاج، المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، إثر تحديد مكان اختبائه في محافظة السويس،

وقالت المصادر إن مأموريات أمنية من قطاع الأمن العام ومديرية الأمن بالجيزة وبعض مديريات الأمن الأخرى، شاركت في عمليات ملاحقة المستشار عقب اختفائه وتعمده تعطيل كل الهواتف الخاصة به عقب اكتشاف الجريمة، وتم استهدافه بـ15 مأمورية أمنية موسعة في محافظات الجيزة والقاهرة والسويس والقليوبية والإسكندرية.

وأضافت المصادر أن المأمورية كانت قد حسمت منذ اليوم الأول بعدم استخدام القاضي المتهم أيا من المطارات للهروب عقب اكتشاف الجريمة، وذلك عقب مراجعة السجلات في كل الموانئ والمطارات، خاصة أن التحريات أو أقوال أسرة الضحية أكدوا أن المتهم كان حجز للسفر إلى دبي مع زوجته، الثلاثاء الماضي، أي بعد الجريمة بـ24 ساعة، إلا أن التحريات أكدت عدم مغادرته البلاد.

وتابعت المصادر أن مأموريات الأجهزة الأمنية – التي شارك فيها قطاع الأمن الوطني والمعلومات في وزارة الداخلية- تمكنت من خلال مراجعة كل علاقات القاضي والأماكن المحتمل تردده عليها ومدى علاقته بأشخاص في الساحل الشمالي، من تحديد مكان اختباء المتهم بمحافظة السويس، وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذًا للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره، وتم اتخاذ الإجرءات القانونية حياله.

وعرضت الأجهزة الأمنية، المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، على جهات التحقيقات لاستجوابه فيما هو منسوب إليه.

وزعمت مصادر بأنّ “حجاج سافر بالفعل إلى إمارة دبي، قبل الكشف عن جثمان زوجته داخل مزرعة بمنطقة المنصورية في الجيزة أخيراً، وعاد إلى القاهرة مُرحلاً بعد مخاطبة السلطات المختصة في الإمارات“.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من عضو بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاري بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك.. فباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه.

وفي 26  الجاري مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية، استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر فيه الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجددها قاضي المعارضات.

وفي سياق ذو صله، أشارت المصادر إلى تشكيل لجنة من مجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة لفحص ثروة المتهم، والتحرّي عن أصوله الثابتة والمنقولة، بعد مخاطبة البنك المركزي للكشف عن أرصدته، فضلاً عن فحص المستندات الخاصة به، وجرد الأوراق الموجودة في مكتبه، ومراجعة الملفات التي كان يعمل عليها في جهة عمله قبل ارتكابه الجريمة لمراجعتها بشكل كامل.

وتبين أنّ القاضي المتهم يمتلك 17 وحدة سكنية في مناطق الرحاب والتجمع الخامس في القاهرة، بخلاف فيلات ومزارع، وشاليهات في قرى الساحل الشمالي، ومشاركته في العديد من الأعمال التجارية مستغلاً وظيفته واعتزامه الترشح لرئاسة نادي قضاة المجلس في الانتخابات المقررة بعد شهرين. الامر الذي لم تؤكده اي جهة رسمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock